قائد قيادة تونفيت يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

8 نوفمبر 2023
قائد قيادة تونفيت يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء
الرشيدية 24: متابعة

ترأس “احمد قادري” قائد قيادة تونفيت مساء يوم الاثنين سادس نونبر 2023 بقاعة الأنشطة التابعة لمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة بمركز تونفيت مراسيم الإنصات الجماعي لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي وجهه لشعبه بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء لتحرير أقاليم الصحراء المغربية من قبضة المستعمر الإسباني.

و كان في مقدمة المنصتين للخطاب الملكي إلى جانب قائد قيادة تونفيت ، خليفة رئيس دائرة تونفيت، حكيم ابن يحيا رئيس جماعة تونفيت مرفوقا بأعضاء مكتبه الإداري، و قائد مركز الدرك الملكي، وعناصر القوات المساعدة، والوقاية المدنية ، هذا بالإضافة لبعض موظفي و أعوان السلطة المحلية و ثلة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة و مجموعة من المواطنين الذين قصدوا مقر دار الطالب والطالبة للانصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء.

وقد أكد جلالة الملك في خطابه أن المغرب يواصل مسيرة التنمية و التحديث و البناء من أجل تكريم المواطن المغربي.
وشدد جلالته كذلك على أهمية تنمية الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية التي هي بوابة المغرب نحو إفريقيا و نافذة انفتاحه على الفضاء الامريكي، و هذا ما جعله يقترح إطلاق مبادرة دولية لتمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي، و أن المغرب مستعد لمشاركة بنيته التحتية في هذا الإطار.

وفي ختام الحفل تقدم إمام مسجد ايت عبدي وطلب من الحضور رفع أكف الدراعة إلى المولى عز وجل بأن يحفظ مولانا الإمام ويطيل عمره، وأن يبقيه دخرا وملاذا لشعبه الوفي، ويقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. إنه سميع مجيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة