رئيس جماعة گورامة تحت الحراسة النظرية بمركز الدرك الملكي بگورامة

29 أكتوبر 2023
رئيس جماعة گورامة تحت الحراسة النظرية بمركز الدرك الملكي بگورامة

أفادت من مصادر جد مطلعة لجريدة الرشيدية 24 ، ان لجنة اقليمية ، بحضور رئيس دائرة الريش و قائد القيادة گورامة حلت يوم السبت 28 اكتوبر 2023 بقيادة گورامة اقليم ميدلت ، وعاينت ضيعة رئيس جماعة گورامة المتواجدة بالنفوذ الترابي لجماعة كورامة ، قيادة كورامة ، ووقفت على الخرقات التالية :
تبوث ترامي الرئيس على اكثر من 7 هكتارات من ارض الجموع داخل التحديد الاداري 457 .
– وجود بنايات عبارة عن اسطبلات و منزل للسكنى تم تشييدها بدون -تراخيص فوق العقار المترامى عليه .
– وجود مغروسات مختلفة شملت معظم الارض المترامى عليها.

وقد تم تحرير محاضر المخالفات ضد الرئيس من طرف السلطة المحلية بحضور اعضاء اللجنة قصد، وتوجيهها الى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة وفق القوانين الجاري بها العمل .

و تم ايضا التدخل الفوري ، بحضور القوة العمومية ، من اجل ارجاع الحالة الى ما كانت عليه ، بناء على التعليمات في الموضوع ، باستعمال الجرافة لدك البنايات غير المرخصة ، حيث سويت كل تلك البنايات على الارض .

كما تم توقيف الرئيس وشقيقه ، لعدم امتثالهما للاوامر وعرقلتهما لعمل اللجنة ، وتم احتجازهما بمخفر الدرك الملكي بگورامة ، بناء على تعليمات النيابة العامة ، في انتظار تقديمهما امام انظار السيد وكيل الملك بابتدائية ميدلت لاتخاذ الاجراءات المناسبة ضدهما طبقا للقانون.

من جهة ، فإن تدخل مصالح الوصاية يبين بجلاء حس وزارة الداخلية و يقظتها في التصدي للمتراميين على اراضي الجموع مهما كانت شخصيتهم.
ومن جهة اخرى ، فالتدخل لقي استحسانا لدى اوساط البلدة ، خاصة وان المنسوب للرئيس يعد خرقا للقانون استوجب الرد بهذا الشكل .

تجدر الإشارة أن مقتضيات المادة 35 من قانون 62.17 تنص على معاقبة بالحبس من 6 أشهر الى سنة وغرامة من 5000 الى 20000 درهم مع إرجاع الحالة الى ما كانت عليه كل من اعتدى او احتّل بدون موجب قانوني عقارا تابع للجماعة السلالية.+ صور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة