سكان جماعات قروية بإقليم زاكورة يطالبون بفك العزلة عنهم

25 يوليو 2023
سكان جماعات قروية بإقليم زاكورة يطالبون بفك العزلة عنهم
الرشيدية 24 : متابعة

خرجت ساكنة جماعة أيت ولال إقليم زاكورة، في مسيرة احتجاجية أمام قيادة تزارين، للمطالبة بفك العزلة عنهم وإصلاح المسالك الطرقية التي تربط دواوير تمساهلت وتنومريت، وعبدي نلمشان إلى تنومريت، وبين إسداون وأيت واعزيق.

وحسب مصادر محلية، فإن هناك تباطؤا وتأخيرا من قبل الجهات المنتخبة في إنجاز المقطع الطرقي الذي كان محط وعود انتخابية، خاصة وأن الدراسة المتعلقة به أنجزت منذ سنة 2019، والمشروع يدخل ضمن مجال تقليص الفوارق المجالية بجهة تافيلالت.

وتضيف نفس المصادر، أن الساكنة تعاني العزلة بسبب صعوبة المسالك غير المعبدة، خاصة في فصل الشتاء، حيث تؤدي السيول والفيضانات إلى حرمانهم من الخروج من دواويرهم، خاصة بالنسبة للتلاميذ والنساء الحوامل، وتوفير سيارات الإسعاف، مشيرة إلى أن الساكنة تطالب بإصلاح الطرق منذ سنة 2018، في انتظار تطبيق الوعود التي لم تتحقق لحد اليوم.

وتتساءل الساكنة عن سبب عدم إخراج المشروع إلى حيز الوجود، والتأخير الحاصل رغم وجود الدراسة، مطالبة بإخراج المسالك الطرقية لكونها تعتبر منفذا مهما بين القاطنين في الدواوير الجبلية، والمراكز الإدارية والاستشفائية والاجتماعية.

وتحمل الساكنة المسؤولية للمجالس وللمنتخبين، خاصة وأن المسلك الطرقي الذي يربط بين تمساهلت وعبدي نلمشان، كان مبرمجا ضمن مشروع محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية لإنجازه سنة 2022، ليتم تحويله ضمن برامج سنة 2023 دون أن يتحقق على أرض الواقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة