بسبب “البلوكاج”.. مصالح وزارة الداخلية بإقليم ميدلت تقدم على حل مجلس جماعة أمزري

10 يونيو 2023
بسبب “البلوكاج”.. مصالح وزارة الداخلية بإقليم ميدلت تقدم على حل مجلس جماعة أمزري
الرشيدية 24 : متابعة
 أقدمت مصالح وزارة الداخلية باقليم ميدلت على حل مجلس جماعة أمزري بعدما تبين لها أن هذا الأخير أصبح عاجزا عن اتخاذ قراراته بسبب البلوكاج الذي يعرفه.
وأصدرت  وزارة الداخلية قرارا يقضي بحل مجلس جماعة أمزري (دائرة تونفيت التابعة لإقليم ميدلت). بسبب “البلوكاج” التي تعرفه هذه الجماعة منذ شهور.

وأقدمت، تضيف المصادر، وزارة الداخلية بالإقليم حل مجلس جماعة أمزري. بعدما تبين لها أن هذا المجلس أصبح عاجزا عن اتخاذ قراراته بسبب “البلوكاج” التي يعرفه، نتيجة غياب الانسجام بين مكونات المجلس ذاته.

وقد اتخذت مصالح وزارة الداخلية (عمالة إقليم ميدلت) قرار حل المجلس سالف الذكر. الذي فاز حزب التجمع الوطني للأحرار برئاستها. وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل وتطبيقا لمقتضيات القانون رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، وفق المصادر ذاتها.

ووفق إفادة مصدر مسؤول. قامت الوزارة بتعيين لجنة خاصة مكونة من 5 أعضاء. من أجل تصريف الأمور الجارية، طبقا للقانون الجاري به العمل في مثل هذه القضايا.

يشار إلى ان مصالح الوزارة أقدمت على هذه الخطوة الإستباقية، حفاظا على مصالح المواطنين، و ضمانا للسير العادي المصالح الادارية و استمرارية المرفق الاداري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة