المحكمة ترفض السراح المؤقت لـ”عصابة الكنوز” بورزازات

20 مايو 2023
المحكمة ترفض السراح المؤقت لـ”عصابة الكنوز” بورزازات
الرشيدية 24 : متابعة

عرفت محكمة الاستئناف بورزازات أمس الخميس، جلسة آخرى من جلسات محاكمة عدد من المتهمين “عصابة البحث عن الكنوز”. والموجودين في حالة اعتقال بالسجن المحلي لورزازات، أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف.

وحسب مصادر فإن الملف الذي أدرج بجلسة 18 ماي الجاري تم تأخيره لجلسة فاتح يونيو المقبل، بعد مطالبة دفاع المتابعين بتأجيل هذه المحاكمة إلى موعد آخر وذلك لإعداد الدفاع، واستدعاء جميع المصرحين.

واوضحت المصادر انه تم رفض جميع الطلبات المقدمة من طرف دفاع المتابعين والرامية إلى تمتيع المتهمين بالسراح المؤقت، الذين وجهت لهم تهم تكوين عصابة اجرامية، والاتجار في البشر في حق امرأة وفي حق طفل قاصر يقل سنه عن 18 سنة، وهدم مبنى مملوك للغير.

ويتعلق الأمر بكل من “ع.خ” رئيس قسم الجماعات المحلية بإحدى عمالات درعة تافيلالت، و”ج.م” رئيس جماعة، و”م.ص”، و”ه.ن”، و”ع.أ” مقاول، و”م.ن”، و”م.أ”، و”ص.ب”.

ويشار أن الغرفة الجنائية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بورزازات، كانت قد رفضت، أكتوبر الماضي، طلب السراح المؤقت لثمانية متهمين، بينهم مسؤول بعمالة زاكورة ورئيس جماعة ومقاول، والمتابعين بتهمتي الاتجار بالبشر وهدم منزل من أجل الشعوذة.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في ورزازات، قد قرر، أكتوبر الماضي، إيداع ثمانية أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي، وفتح تحقيق في حالة اعتقال، ضمنهم مسؤولون محليون.

وكانت النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بورزازات، قد استدعت الأشخاص الثمانية للمثول أمامها، في وقت سابق، وقررت في اليوم نفسه، إحالتهم على قضاء التحقيق بنفس المحكمة، مع ملتمس بإيداعهم السجن المحلي، لتورطهم في ارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي.

وتعود أطوار هذا الملف إلى سنة 2017، بعد أن وضعت سيدة تدعى “س. أ” شكاية لدى وكيل الملك بزاكورة، تتهم فيها موظفا بعمالة زاكورة وفقيها باستغلالها في أعمال الشعوذة والبحث عن الكنوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة