فرعية تالخوخت، ضواحي ميدلت تصنع الحدث من قطر…

10 مايو 2023
فرعية تالخوخت، ضواحي ميدلت تصنع الحدث من قطر…
الرشيدية 24: متابعة

تالخوخت مدشر صغير به وحدة مدرسية عمومية تحمل نفس الأسم تالخوخت اي بالعربية (الخوخة) تتبع لمجموعة مدارس بوعياش جماعة أمرصيد المديرية الإقليمية ميدلت. تقريبا عشرين كلم عن مركز المدينة. شارك تلاميذها في المسابقة العربية للروبوتيك بدوحة العرب، عاصمة دولة قطر ما بين 06 و09 من شهر ماي 2023 الأخبار الواردة من هناك هذا الصباح تفيد باحتلال فريق ميدلت من مدرسة تالخوخت Coding Heroes ممثل المملكة المغربية المشارك في البطولة العربية للربوت بالدولة العربية الشقيقة للمرتبة الثالثة كأفضل تصميم.
ستة تلاميذ موهوبون برفقة أستاذ متألق يملك رؤية، شغوف بما يقوم به، استطاع أن يزرع الثقة، ويفجر في هؤلاء الصغار طاقة رهيبة في مجال الروبوتيك، وكانت النتيجة مشرفة في المسابقات الإقليمية، الجهوية، والوطنية، وأخيرا تحقيق انجاز غير مسبوق عربيا، وسط فرق عربية عتيدة، ولها باع طويل في هذا الميدان. فريق رفع العلم عاليا وجعل من اسم تالخوخت مجموعة مدارس بوعياش والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بميدلت يتردد على كل لسان وعلى عناوين الأخبار في الجرائد الوطنية والعربية وعلى اشهر القنوات العالمية بما فيها قناة الجزيرة.
استطاع فريق من الهوامش، من المغرب العميق، رغم اكراه الوسط القروي، والبعد عن المجال الحضري والمدن الكبيرة وما يتيحه ذلك من فرص، ورغم شُح في الامكانيات وهشاشة المجال..، ان يحقق نصرا بيَِـــنـا ويعطي املا لفلذات الأكباد، هم في امس الحاجة اليه في هذا الوقت بالذات.
تتويج وهدية مستحقة ستسجل بمداد من ذهب لفريق مميز هو مفخرة حقيقية لميدلت، ويؤكد بالملموس أن المنطقة حُبلى بالطاقات الكامنة وفي مختلف الأعمار من الذكور والاناث، فقط تحتاج إلى الصقل، والى من يُؤمِنُ بها، ويؤٓمَِن لها الطريق السالك للسير بعيدا، بعيدا… وتحقيق الانجازات، والمعجزات.
شكرا للاستاذ المؤطر المتمكن يوسف زيان ولفريقه الجميل البطل من التلاميذ والتلميذات.
حميد الشابل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة