جولات متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية بزاكورة

19 أبريل 2023
جولات متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية بزاكورة
الرشيدية 24 : متابعة

لازالت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة جودة وأسعار المواد الغذائية لإقليم زاكورة. تواصل جولاتها المكثفة لمراقبة الأسعار بالأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية. بهدف مراقبة الأسعار وجودة المنتجات ووضعية تموين المواد الاستهلاكية الأساسية بمختلف نقاط البيع.

وتاتي هذه العمليات التي تتم بتنسيق مع السلطات المحلية من أجل ضبط أسعار المنتجات وجودتها، وكذا حماية المستهلك من كل أساليب الغش والممارسات الاحتيالية المرتبطة بالأسعار والجودة.

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بإقليم زاكورة، سليمان المكي، أن هذه الزيارات الميدانية مكنت من الوقوف على وضعية تموين الأسواق المحلية بالمنتجات الغذائية الأساسية، من بينها الخضر والفواكه.

وأضاف، أن أسعار بعض الخضر، خاصة الطماطم والبصل، سجلت تراجعا، فيما بقيت الأسعار الأخرى مستقرة.

وذكر المسؤول أنه تم، في هذا السياق، إجراء حوالي 200 زيارة ميدانية قامت بها لجان المراقبة بإقليم زاكورة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لما يقارب 2000 نقطة بيع والأسواق الأسبوعية بالوسطين القروي والحضري، مشيرا إل أنه تم خلال هذه الزيارات تحرير 14 محضرا وإحالتها عل المحاكم المختصة.

وأشار المكي إلى أن لجان المراقبة تقوم بدورين أساسيين، وهما الزجر والتحسيس، موضحا أن الشق الأول يتعلق باحترام مقتضيات القانون الذي يتضمن تدابير حماية المستهلك، وكذا تلك التي تمنع تصنيع وتسويق و استخدام الأكياس البلاستيكية، وتلك المتعلقة بحرية الأسعار والمنافسة.

يذكر أن اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية، تتألف من قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية والسلطات المحلية والأمنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة