ورزازات.. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لقافلة التوجيه المهني والجامعي لهذا الموسم

21 ديسمبر 2022
ورزازات.. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لقافلة التوجيه المهني والجامعي لهذا الموسم
الرشيدية 24 : متابعة

أعطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022 ،الانطلاقة الرسمية للقافلة الإقليمية للتوجيه المهني والجامعي لهذا الموسم من ثانوية أيت زينب التأهيلية، بإشراف أطر التوجيه بالمديرية.

وتاتي هذه الإنطلاقة في إطار تنزيل المشروع 13 المتعلق بالمساعدة على التوجيه، ومن أجل مرافقة تلاميذ الباكالوريا في تدقيق اختياراتهم الدراسية و التكوينية والمهنية.

وشارك مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والمهني بمدينة ورززات: الوكالة الوطنية للكفاءات وإنعاش التشغيل. مركب التكوين المهني، المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية. معهد الصناعة التقليدية، ثانوية ولي العهد الأمير مولاي الحسن للأقسام التحضيرية، ثانوية ابن الهيثم التقنية.

وتميزت هذه المحطة بتنظيم محكم من لدن إدارة المؤسسة وإقبال جيد من لدن تلميذات و تلاميذ البكالوريا. وبهذه المناسبة تشيد المديرية الإقليمية بالدعم الذي حظيت به هذه القافلة من طرف الجماعة الترابية لورزازات ومختلف شركائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة