ورزازات.. النسخة الأولى لعملية من” اليافع إلى اليافع”

17 أبريل 2023
ورزازات.. النسخة الأولى لعملية من” اليافع إلى اليافع”
الرشيدية 24: متابعة

انخرط مستفيدو الفرصة الثانية الجيل الجديد بمركز حمان الفطواكي بمديرية ورزازات في النسخة الأولى لعملية “من اليافع الى اليافع”،حيت انطلقت يوم السبت 15 ابريل 2023 عملية الاستقصاء الميداني من أجل رصد العوامل التي تحول دون التحاق التلميذات والتلاميذ بمقاعد الدراسة، وأسباب الانقطاع، وقد حضر هذه العملية ، ممثلو المديرية الإقليمية وممثلو جمعية شعاع الأمل المشرفة على المركز، وبعض فعاليات المجتمع المدني.
وتهدف هذه العملية الى التعبئة المجتمعية لمحاربة الهدر المدرسي، تفعيلا لبنود الاتفاقية الإطار بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ورئاسة النيابة العامة وكذا وزارة التضامن و الإدماج الاجتماعي والأسرة في مجال محاربة الهدر المدرسي لدى فئات الأطفال في وضعيات خاصة، من خلال التزامات الأطراف المنسجمة مع الأهداف الاستراتيجية الكبرى لخارطة الطريق 2022-2026 والمتعلقة أساسا بإلزامية التعليم ومحاربة الهدر المدرسي. وتنزيلا للمذكرة الوزارية رقم131/23بتاريخ 02 فبراير 2023, و لمخرجات اجتماع اللجنة الاقليمية لمحاربة الهدر المدرسي المنعقدة يوم الجمعة 10مارس 2023، بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة