ال”FNE” تتأسف عن التجاوزات التي يعرفها ملف المدير الاقليمي لميدلت

8 أبريل 2022
ال”FNE” تتأسف عن التجاوزات التي يعرفها ملف المدير الاقليمي لميدلت
الرشيدية24: نهال أيت هموري

راسلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى في شأن الحكم القضائي الصادر عن غرفة الجنايات لجرائم الأموال في حق “المتهم” المدير الإقليمي الحالي للوزارة بميدلت.

كما تساءلت الجامعة الوطنية للتعليم في ذات الرسالة، عن خلفيات عدم تحريك المسطرة القانونية. مشيرة إلى أنه في مثل هذه الحالات يتم تسريع وتيرة المساطر القانونية بسرعة فائقة. على الموظفات والموظفين العاديين الذين لا نفوذ لهم.

وأفاد المكتب الوطني للجامعة الوطنية في السياق ذاته، أنه بصدد تتبع مختلف الحيثيات القانونية والبيانات التي تصدرها الجامعة الوطنية بإقليم ميدلت وجهة درعة تافيلالت.

كما أضاف أن هذه النازلة تقتضي تنفيذ الوزارة للتوقف الاحترازي الفوري. تطبيقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في المادة 73 من ظهير النظام الاساسي للوظيفة العمومية.

وتأسف المكتب في رسالته عن هذا التجاوز الغريب الذي يعرفه ملف المدير الإقليمي لميدلت. معتبرا أن استمرار حمايته على رأس القطاع بإقليم ميدلت تبرز نوعية هذا التجاوز.

كما طالب المكتب بتفعيل المقتضيات القانونية في حق “المتهم”. وإعمال المساواة في تطبيق القانون على كل من موظفات وموظفي القطاع العام، ضد سياسة اللا عقاب على ملفات الفساد. معتبرا أن مقومات التدبير الإداري تقتضي أولا احترام القانون وتطبيقه على الجميع.

ويذكر أن المكتب الوطني للجامعة الوطنية، سبق له وأن طرح هذا الملف المطلبي. مباشرة على أنظار الوزارة والإدارة بحضور النقابات التعليمية الخمس خلال اجتماعي الأربعاء 30 مارس 2022 و06 أبريل الجاري، للتفاعل مع المطلب والموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة