تنغير: احتضان الدورة الثالثة من اكاديمية القادة الشباب وحضور متميز لشباب الجهة

28 أغسطس 2023
تنغير: احتضان الدورة الثالثة من اكاديمية القادة الشباب وحضور متميز لشباب الجهة
الرشيدية 24: يوسف القاضي

أسدل الستار مساء اليوم، باحد فنادق اقليم تنغير، عن الدورة الثالثة من أكاديمية القادة الشباب، تحت شعار:” المقاولة الاجتماعية رافعة للتنمية المحلية”، والتي دأبت على تنظيمها جمعية الشباب الايجابي.

 

وعرفت هذه الدورة، والتي انطلقت اشغالها، مساء الجمعة المنصرم، استفادة اكثر من عشرين شاب وشابة من الاقاليم الخمس لجهة درعة تافيلالت، من تكوينات قيمة، تهم مجال المقاولة، وريادة الاعمال، من فكرة مشروع الى كيفية تأسيس الاطار القانوني المناسب، والبحث عن مصادر التمويل.

وأشرف على تكوين هؤلاء الشباب طاقم من المكونين الشباب، من اطر جمعية الشباب الايجابي، ممن يتوفرون على كفاءة عالية في مجال المقاولة، وريادة الاعمال.

وقال محسن بيوض رئيس الجمعية المنظمة للاكاديمية، ان الهدف من الاكاديمية هو تحفيز الشباب لاقتحام مجال المقاولة، وتأطيرهم لاكتساب مهارات ريادة الاعمال، قصد بلوغ عالم المال والاعمال، ومن تم خلق فرص الشغل داخل الجهة، وامتصاص نسبة البطالة.

وأوضح الرئيس ان اكاديمية القادة الشباب، في دوراتها السابقة استطاعت تحقيق حلم الشباب، واخراج مشاريعهم الى ارض الوجود، بعدما كانت حبيسة افكارهم ومخيلتهم فقط، وهي الغاية التي نسعى الى تحقيقها في هذه النسخة، مع الرفع من نسبة المشاريع المحققة.

إلى ذلك عبر، يونس باحمو، احد المستفيدين من هذه الدورة، عن سعادته، لمشاركته في نسخة هذه السنة، حيث اكتسب تجربة جديدة في عالم المقاولة، مع تملكه، لطريقة اعداد مشروعه الشخصي من الفكرة الى التحقيق.

واضاف ذات المتحدث، ان الاكاديمية فتحت له باب ولوج عالم ريادة الاعمال، مع اكتساب الخبرة اللازمة لولوج عالم المقاولة، وتحقيق استقلال مالي من خلال انشاء مشروعه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة