الرشيدية ..اتحاد العمل النسائي فرع الرشيدية برئاسة نهلة عراش يصدر تقريره السنوي

13 يونيو 2023
الرشيدية ..اتحاد العمل النسائي فرع الرشيدية برئاسة نهلة عراش يصدر تقريره السنوي
الرشيدية 24: متابعة

تعتبر جمعية اتحاد العمل النسائي فرع الرشيدية من التنظيمات المدنية الفاعلة والمؤثرة والتي قامت بعدة أنشطة وعقدت عدة شراكات الهدف منها خدمة النسيج الجمعوي بالمدينة ، ويسرنا كمنبر إعلامي أن نقدم لكم تقريرها السنوي كما افادتنا به الجمعية.
اتحاد العمل النسائي فرع الرشيدية
التقرير السنوى
نتقدم لكم بتفريرنا السنوي حيث سنتطرق فيه لأهم المحطات، سنرصد من خلاله مجمل الإشتغالات والنشاطات التي قامت بها الجمعية خلال سنة 2022/2021 . فبعد انعقاد الجمع العام بتاريخ 2021/11/28 و استقالة المكتب المسير للفرع تم انتخاب أعضاء جدد للقيام بالتسيير و هم ناهلة عراش و أسماء امزیان، حسناء هبة الله السعدية حمري وفاء خضير بوحاميدي لالة مريم الحسني حفصة العمراني نادية و المهدي البيور

انعقد أول اجتماع للمكتب بحيث تم توزيع المهام بين العضوات و أعضاء و كذا تسطير البرنامج وفق استراتيجية الاتحاد

محاور الاشتغال الأنشطة الداخلية للجمعية

قامت الجمعية بمجموعة من الأنشطة لتوعية وتحسيس النساء في مجالات مختلفة نذكر منها:
تكريم فاعلات رياضيات نسائية تنشط بالجهة وذلك في إطار تخليذ اليوم العالمي للمرأة يوم 06 مارس بتنسيق مع نادي الرياضات المتعددة لكرة اليد على الهامش مباراة لكرة اليد النسائية والتي أجريت بالقاعة المغطاةالرشيدية.
تنظيم مائدة مستديرة بمقر الجمعية لفائدة مكونات محاربة محو الأمية من أجل التعريف بالقانون 103-13 و ذلك في إطار برنامجنا المتعلق بالحملة الأممية لمناهضةالعنف.
تنظيم أمسية تحسيسة لمنخرطي الجمعية من أجل التعريف بأنواع العنف و آثاره . زيارة للسجينات في 8 مارس، حيث تم تقديم عرض حول “قانون الاتجار ب البشر والآليات “الحمائية وذلك بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان درعة تافيلالت.
تنظیم ندوة حقوقية لتلاميذ سجلماسة بتنسيق مع نادي المواطنة و الإبداع حول “العنف المبني على النوع : أي آثار على الأسرة” بثانوية سجلماسة . تنظيم أمسية تحسيسية بتنسيق مع التعاون الوطني من أجل مناصرة قضايا المرأة لفائدة رائدات مراكز التكوين التابعة للتعاون الوطني حول قانون الا تجار بالبشر والآليات الحمائية

تنظيم حملات تحسيسية بأقسام محو الأمية التابعة للجمعية حول ضرورة تغيير مدونة الأسرة من خلال إلقاء عروض حول زواج القاصر- النفقة – إثبات النسب …
الأنشطة الخارجية للجمعية:
المشاركة في دورة تكوينية في الرباط 15/14 مارس 2022 من تنظيم جمعية اتحاد العمل النسائي فرع طنجة و جمعية اسبانية “AIDA” بشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
المشاركة في ندوة من تنظيم اللجنة الجهوية لحقوق الانسان و الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يوم 15 مارس بقاعة الاجتماعات بمقر الاكادمية الجهوية للتربية والتكوين ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة