الأربعاء 24 يونيو 2026
سياسة

دول جديدة تستعد لفتح قنصلياتها بالصحراء المغربية

تاريخ النشر: 26 ديسمبر 2022 الساعة: 11:30
بقلم: الرشيدية 24 : متابعة
الرشيدية 24 : متابعة

قالت يومية “الأخبار” وفق مصادرها، إن ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون، سيعلن قريبا عن افتتاح قنصليات جديدة بالأقاليم الجنوبية، موضحة أن ثلاث دول اتخذت القرار وتتجه إلى إعلانه، خلال بداية السنة المقبلة.

وأوردت المصادر ذاتها أن دول تشاد وغواتيمالا والصومال ستدشن، خلال الأسابيع المقبلة، مقرات قنصلياتها بمدينة الداخلة، كتعبير واضح من تلك الدول على دعم وحدتنا الترابية، مضيفة أن وزير الخارجية يقوم بتحركات دبلوماسية مكثفة مع دول في أمريكا اللاتينية و إفريقيا، بما فيها دول لها تأثير كبير ودراية بالملف، لإقناعها بفتح قنصلياتها بالعيون أو الداخلة.

شارك المقال

f X in m @
المقال السابق
المقال التالي
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة