حفل التميز السنوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يوليوز 2024

10 يوليو 2024
حفل التميز السنوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يوليوز 2024
الرشيدية 24: متابعة

تخليدا للذكرى الخامسة والعشرين (25) لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده عرش أسلافه الميامين، وتنفيذا للقانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنزيلا لمضامين الإطار الإجرائي لخارطة الطريق برسم سنة 2024، خصوصا البرنامج الرابع المتعلق بالأنشطة الموازية، وفي إطار مواصلة إرساء الأنشطة والعمليات الهادفة إلى الإسهام في تحسين مردودية منظومتنا التربوية خاصة فيما يتعلق بترسيخ دينامية حفز التلميذات والتلاميذ على التميز، ترأس السيد عامل إقليم ميدلت نيابة عن السيد والي جهة درعة تافيلالت والوفد المرافق له مراسيم حفل التميز السنوي الجهوي لتتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023-2024، وكذا المتوجين وطنيا في مختلف الأنشطة الفنية والثقافية والإبداعية والرياضية؛ اليوم الثلاثاء 09 يوليوز 2024 بالمركز الثقافي تاركة الجديدة بالرشيدية.
بعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم وأداء النشيد الوطني، رحب السيد مولاي عبد العاطي الاصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، في الكلمة الافتتاحية بالحضور الكرام شاكرا إياهم تلبية الدعوة ومذكرا بالنتائج المشرفة التي تحققت في مختلف الامتحانات المدرسية والمباريات والمسابقات والأنشطة الثقافية والفنية والإبداعية والرياضية التي تمت بفضل تظافر جهود كافة الفاعلين التربويين والإداريين من مديرين إقليميين ومفتشات ومفتشين ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية وأستاذات وأساتذة؛ هذه الجهود التي انضافت إلى إنجازات المتعلمات والمتعلمين وأسرهم، وتعززت بالانخراط الإيجابي اللامشروط لكافة شركاء المدرسة بالجهة، من سلطات ولائية وإقليمية ومحلية وعسكرية وأمنية ومنتخبين وفرقاء اجتماعيين وجمعيات ومنظمات مدنية ووسائل الإعلام.
وقد تخلل هذا الحفل فقرات فنية من أداء تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية وفرقة محلية لطرب الملحون، ثم توزيع جوائز قيمة وشواهد تقديرية وتذكارات على التلميذات والتلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا برسم سنة 2024. كما تم تتويج الفائزات والفائزين في مختلف المسابقات الوطنية الثقافية والفنية والإبداعية والرياضية، وأستاذتين من الجهة فازتا وطنيا في النسخة الخامسة لجائزة أستاذ(ة) السنة، وكذا المؤسسات الفائزة في المسابقة الجهوية للأندية التربوية.
وفي ختام هذا الحفل تم تقديم تذكارات تكريم واعتراف للسيد والي الجهة وللسيد رئيس مجلس الجهة وللسيد عامل إقليم ميدلت ولمسؤولي السلطات الأمنية والعسكرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة