معرض للحرف اليدوية بجماعة أولاد يحيى لكراير بزاكورة

4 مايو 2023
معرض للحرف اليدوية بجماعة أولاد يحيى لكراير بزاكورة
الرشيدية 24: متابعة

تم يوم  الثلاتاء ثاني ماي 2023 بجماعة اولاد يحيى لكراير بإقليم زاكورة افتتاح معرض الحرف اليدوية . والذي سيمتد إلى الثالث من الشهر الجاري .

وينظم هذا المعرض من طرف الجماعة الترابية اولاد يحيى لكراير تحث شعار 《 الحرف اليدوية… ايقونة تراثية ، وبحضور رئيسة واعضاء المجلس الجماعي ورئيس دائرة اكذز وقائد قيادة تمزموط، وفعليات جمعوية من ساكنة الجماعة .

ويهدف  المنظمون للنخسة الأولى لهذا المعرض إلى  ابراز الطابع الثراتي والفني للصانعات والصناع التقليدين خصوصا العاملين في الاقتصاد التضامني والمنضويين داخل إطار التعاونيات الحرفية ، والجمعيات النسائية بتراب الجماعة.

وعبر العارضون في هذا الصدد عن أهمية مثل هكذا مبادارة ومعارض من أجل فتح مجالا التسويق وكسب خبرات وتبادل الأفكار بين الفاعلين في هذا الميدان.

وتجدر الاشارة الى ان هذه الدورة سلطت الضوء بالخصوص على الحرف اليدوية ومحاولة ثتمين المنتوجات المحلية على اساس اعتبار هذه المحطة انطلاقة فعلية لربط الجماعة بمحيطها الاجتماعي والاقتصادي في إطار المقاربة التشاركية التي ينهجها المجلس الجماعي .وفق تصور يراعي إدماج البعد الترابي والمجالي في مخططاته وعمله .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة