الريش .. حفل ديني مهيب بالمسجد العتيق بقصر سيدي حمزة وهبة ملكية لأعضاء الزاوية الحمزوية

16 أكتوبر 2023
الريش .. حفل ديني مهيب بالمسجد العتيق بقصر سيدي حمزة وهبة ملكية لأعضاء الزاوية الحمزوية
الرشيدية 24: متابعة

أشرفت لجنة ملكية يوم الأحد بمقر ضريح زاوية سيدي حمزة، على تسليم هبة ملكية ٳلى أعضاء الزاوية الحمزاوية. تخليدا للذكرى الخامسة والعشرون لوفاة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه،

وتم تسليم الهبة الملكية خلال حفل ديني أقيم بالمناسبة،بالمسجد العتيق قصر سيدي حمزة الذي تم ترميمه من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وحضر هذا الحفل الديني إلى جانب اللجنة الملكية، عامل ٳقليم ميدلت والكاتب العام لعمالة الٳقليم، ورئيس قسم الشؤون الداخلية ،ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس المجلس الٳقليمي، ورئيس الجماعة الترابية سيدي حمزة ورؤساء المصالح الأمنية وكذا بعض رؤساء المصالح الخارجية.

و تخللت هذا الحفل الديني تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم قبل أن يتم تسليم الهبة الملكية ٳلى شيخ الزاوية الحمزاوية السيد بوسلام الحمزاوي،الذي إلتمس من اللجنة الملكية رفع آيات الإخلاص والولاء و التشبت الدائم لأهل الزاوية ومريديها بأهداب العرش العلوي المجيد، معربين عن خالص شكرهم وامتنانهم العميقين للرعاية الملكية السامية.

كما تم الدعاء بعدها لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بطول العمر وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظه ويحقق ما يصبو ٳليه من ازدهار لهذه الأمة، وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير السعيد مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

ورفعت كذلك أكف الضراعة ٳلى الباري عز وجل بالدعاء بالرحمة والمغفرة والرضوان على روحي المغفور لهما الملكين المجاهدين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما وأن يسكنهما فسيح جناته.

وفي نهاية الحفل
و تمت في نهاية الحفل تلاوة برقية ولاء وٳخلاص من طرف شيخ الزاوية الحمزاوية، مرفوعة ٳلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة