ماذا يقع في حزب العدالة والتنمية؟

9 ديسمبر 2022
ماذا يقع في حزب العدالة والتنمية؟
الرشيدية : متابعة

أوردت يومية “الأحداث المغربية”في عددها الأخير، أن حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة يعيشان على وقع انقسام داخلي وقوده السخط المتنامي داخل “البيجيديين” ضد أمينهم العام عبد الإله بنكيران، مقابل الغضب المتزايد في صفوف “الباميين” من قيادتهم الحالية؛ بسبب عدم الرضا السائد داخل الحزبين من طريقة تدبير حزبي “المصباح” و”الجرار”.

ونسبة إلى مصادر اليومية، فإن هناك أزمة صامتة إلى حد مقاطعة بعض من قيادة حزب العدالة والتنمية لاجتماعات الأمانة العامة للحزب، في وقت أعلن فيه عبد الإله بنكيران عن رغبته في التخلي عن المسؤولية بفعل المضايقات التي يتعرض لها باستمرار من لدن قيادة حزبه.

بدوره، يعيش حزب الأصالة والمعاصرة على وقع صراع داخلي بين عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الجرار” وزير العدل، وبين فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لـ”البام” وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة.

وأوضحت اليومية نفسها أن وهبي يتعرض لانتقادات بسبب طريقة إدارته للحزب، وكذا بسبب تجميد عضوية هشام المهاجري في المكتب السياسي، وأن النائب سيحضر قريبا أمام لجنة التحكيم والأخلاق بحزب “الجرار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة