توقيع إتفاقية شراكة بين رئاسة النيابة العامة ونظيرتها الفيتنامية

21 نوفمبر 2022
توقيع إتفاقية شراكة بين رئاسة النيابة العامة ونظيرتها الفيتنامية

في إطار تبادل التجارب والممارسات الفضلى والناجحة بين النيابة العامة بالمغرب، ونظيرتها بجمهورية الفيتنام. وقعت المؤسستين مذكرة تفاهم، بهدف الرفع من قدرات أعضاء النيابة العامة بالبلدين.

وقام الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامــــة، اليوم الإثنين. بزيارة لمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط مباحثات مع المدعي العام لجمهورية الفيتنام Le Minh Tri والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتباحث الطرفان حول سبل التعاون الثنائي القضائي والتقني، في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وكافة الأشكال الجديدة للإجرام وسيما جرائم غسل الأموال والإجرام السيبراني.

وفي الصدد، تناول الجانبان خلال مباحثاتهما كيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة بالبلدين وكيفية تعزيز العدالة الجنائية بهدف تطويق الظواهر الإجرامية المستحدثة.

وعرف اللقاء، إبراز التجربة المغربية المتميزة في استقلال السلطة القضائية عموما واستقلال النيابة العامة بشكل خاص في ظل دستور سنة 2011، و تقديم معطيات عن التنظيم القضائي، والأوراش التي تشتغل رئاسة النيابة العامة على تطويرها ومن بينها ورش التخليق والتحديث والرقمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة