جلالة الملك محمد السادس يفتتح البرلمان حضوريا يوم الجمعة المقبل

11 أكتوبر 2022
جلالة الملك محمد السادس يفتتح البرلمان حضوريا يوم الجمعة المقبل
الرشيدية 24 : متابعة

افادت مصادر مطلعة، أنه سيتم استدعاء جميع البرلمانيين، لإجراء اختبار الفحص عن فيروس كورنا بفنادق الرباط. ابتداء من يوم الخميس القادم، على أن يعاد الاختبار صباح الجمعة المقبل، وذلك من أجل حضور جلسة افتتاح البرلمان التي سيترأسها الملك حضوريا.

وأضافت المصادر، أنه من المنتظر أن يفتتح الملك محمد السادس السنة التشريعية الجديدة الجمعة المقبل، من مقر البرلمان، وذلك بعد سنتين من توجيه الملك لخطاب افتتاح البرلمان عن بعد.

هذا، واعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، وجه الملك محمد السادس خلال السنتين الماضيتين، خطاب الافتتاح من القصر الملكي، حيث تم نقله داخل قبة البرلمان، وبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة.

وفي السياق، ينص الفصل 65 من الدستور المغربي على أن الملك يترأس افتتاح الدورة الأولى للبرلمان يوم الجمعة الثانية من أكتوبر.ويلزم النظام الداخلي لمجلس النواب والنظام الداخلي لمجلس المستشارين البرلمانيين بحضور جلسة الافتتاح مرتدين اللباس الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة