على الرغم من النتائج نصف السنوية “المشجعة ” المستثمرون يتوقعون حدوث ركود في الاقتصاد الوطني.

29 سبتمبر 2022
على الرغم من النتائج نصف السنوية “المشجعة ” المستثمرون يتوقعون حدوث ركود في الاقتصاد الوطني.
الرشيدية 24: متابعة

دخل سوق الأسهم في دائرة هابطة هذا الأسبوع، والتي من المفترض أن تنتهي بانخفاض أسبوعي حاد. ما سبب هذا التراجع؟ بالنسبة إلى يسرا معروف ، كبيرة محللي أبحاث الأسهم في سوسيتيه جنرال ،فإن هذا الانخفاض هو قبل كل شيء مظهر من مظاهر قلق المستثمرين، الذين يخشون حدوث ركود في الاقتصاد الوطني، في أعقاب الاقتصاد العالمي.
ويرتبط هذا الانخفاض ، بحسب المحلل ، بارتفاع سعر الفائدة الرئيسي، خاصة وأن المستثمرين يتوقعون ارتفاعًا آخر قبل نهاية العام، وجاذبية السند الأكثر ربحية.

ويصطف سوق الأسهم على ضعف الأداء هذا الأسبوع، ومن المفترض أن ينتهي بانخفاض أسبوعي حاد..
وبدأ مؤشر ماسي، المؤشر الرئيسي لسوق الدار البيضاء،الأسبوع بانخفاض قدره 0.55٪ .
واستمر بانكماشات حادة، يومي الثلاثاء والأربعاء (-1.21 و -1.95٪ على التوالي). كما سجل اليوم تراجعًا آخر بنسبة 1.07٪.، الأمر الذي يدفع الاختلاف السنوي إلى-12.53٪.ما الذي يفسر هذا الانخفاض؟ هل هو مرتبط بزيادة سعر الفائدة الرئيسي بهجرة المستثمرين إلى السندات، التي ستكون أكثر ربحية؟ من الواضح أنه مرتبط بارتفاع السعر الرئيسي ، خاصة وأن المستثمرين يتوقعون زيادة أخرى قبل نهاية العام وجاذبية السندات ، والتي هي أكثر ربحية للمستثمرين.

وتشرح لنايسرا معروف ، محللة أبحاث الأسهم في سوسيتيه جنرال.في الواقع ، على حد قولها ، على الرغم من النتائج نصف السنوية “المشجعة للغاية” للشركات المدرجة في كل من الإيرادات والهوامش ، فإن المستثمرين “متشككون وقلقون”. إنهم يتوقعون حدوث ركود في الاقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة