زيارة مرتقبة للمستشار الألماني لدول خليجية

19 سبتمبر 2022
زيارة مرتقبة للمستشار الألماني لدول خليجية
الرشيدية 24: متابعة

سيزور المستشار أولاف شولتس ، المملكة العربية السعودية، السبت المقبل، في بداية جولة تستغرق يومين في منطقة الخليج، حسب ما أعلنته الحكومة الألمانية اليوم الإثنين تاسع عشر شتنبر.

وصرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية لوسائل الإعلام في برلين، أن الجولة التي سيقوم بها إلى دول خليجية عربية ستركز على ملفات الإستثمار بألمانيا.

كما نقلت الوكالة عن المتحدث قوله إن “مقتل (جمال) خاشقجي على جدول أعمال” المستشار الألماني أولاف شولتس، وعن مقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول عام ألفين وثمانية عشر.

وتجدر الإشارة أن السعودية نفت أي دور لها في عملية القتل. كما أن القضاء السعودي أصدر عام 2020، أحكاما بالسجن على ثمانية أشخاص لمدد تتراوح بين سبعة و20 عاما بتهمة المشاركة في قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وسيلتقي كما هو مقرر المستشار شولتس برئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، الأحد المقبل، ليتوجه بعدها إلى دولة قطر لإجراء محادثات هناك على أن يعود إلى ألمانيا في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أكد بشكل منفصل، في مايو الماضي، أن قطر تعتزم بدء توريد الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا في عام 2024، خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما ترغب ألمانيا في إنشاء منصات للغاز الطبيعي المسال، مع تسارع وتيرة تنفيذ تلك الخطط للإستغناء عن واردات الغاز الأرخص القادمة من روسيا ردا على غزوها لدولة أوكرانيا.

كما أكد المستشار الألماني شولتس حينها “إن قطر ستلعب دورا محوريا في استراتيجية ألمانيا للتنوع بعيدا عن الغاز الروسي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة