إيقاف شبكة إجرامية بالبيضاء تضم أمنيا وبحوزتها مليار و 148 مليون سنتيم

19 يناير 2022
إيقاف شبكة إجرامية بالبيضاء تضم أمنيا وبحوزتها مليار و 148 مليون سنتيم
الرشيدية 24: متابعة

أوقفت يوم الثلاثاء ثامن عشر يناير الجاري عناصر المكتب الوطني لمكافحة الجرائم المالية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، سبعة أشخاص وشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في الإختطاف، والإحتجاز وانتحال صفة ينظمها القانون الهدف منها الابتزاز.

وأفادتالأبحاث أن خمسة من المشتبه فيهم انتحلوا صفة رجال أمن لابتزاز أحد الضحايا ينشط في صرف العملات الأجنبية بطريقة غير مشروعة، بعد توقيفه بمنطقة مدارية ضواحي الدار البيضاء.

ومكنت عملية التفتيش المنجزة في منزل الضحية من قبل الشرطة القضائية، من حجز مبلغ مالي مهم قدر بمليار و148 مليون سنتيم، كما عثر في منزل المشتبه فيهم على هواتف نقالة ودراجة نارية وأربع سيارات، وسلاحين أبيضين إضافة إلى قفازات تستعمل لأغراض إجرامية.

ويشار إلى أنه تم وضع المشتبه فيهم الخمس، إضافة إلى شقيق رجل الأمن وخطيبته، وكذلك الضحية المفترض،رهن إشارة البحث القضائي، تحت إشراف النيابة العامة لتحديد خلفيات وملابسات القضية، وتحديد مدى ارتباطهم بقضية غسل الأموال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة