ميدلت .. قافلة جراحية تحط الرحال بالمستشفى الإقليمي لميدلت

28 أبريل 2024
ميدلت .. قافلة جراحية تحط الرحال بالمستشفى الإقليمي لميدلت
الرشيدية 24: متابعة

نظمت مصحة ” لينارجس مراكش ” بالمستشفى الإقليمي بميدلت قافلة صحية متعددة التخصصات، بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت والمستشفى الإقليمي بميدلت، أشرف عليها طاقم طبي متنوع ضم متخصصين وأطباء عامين وممرضين ، دامت ليومين 26 و27 أبريل..

وأكدت عزيزة بولماني رئيسة القسم الجراحي بالمستشفى الإقليمي لميدلت أن 76 مريض استفادوا من خدمات القافلة الجراحية المذكورة حيث أجريت لهم عمليات في المرارة والفتق والفتق الشرجي.

وأبدت المسؤولة ارتياحها لنتائج القافلة الجراحية التي وصفتها بالناجحة من حيث التنظيم وعدد المستفيدين، ولم يفتها في ذات السياق شكر كل من ساهم في إنجاحها.
وصرح المصطفى الناصري مدير المستشفى الإقليمي لميدلت للإعلام قائلا ” إن القافلة الجراحية المنظمة تحت إشراف عمالة ميدلت تأتي لتنفيذ استراتيجية وزارة الصحة في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين”.
وأضاف مدير المستشفى” أن شساعة الإقليم تفرض تكثيف هذا النوع من الأنشطة لتمكين أكبر عدد من المرضى، وخصوصا مرضى العالم القروي، من الخدمات الطبية”.

وذكر ” أن القافلة الجراحية، الموجهة إلى المرضى المعوزين الذين يقطنون بالمناطق النائية بالإقليم، ساهمت بشكل كبير في التخفيف من الضغط على المستشفى الإقليمي، وساهمت أيضا في تقليص طول مدة المواعيد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة