الرشيدية .. تسليم حافلات لنقل ذوي الإحتياجات الخاصة وتوقيع اتفاقيات تحت إشراف والي الجهة بمناسبة اليوم العالمي للصحة

7 أبريل 2024
الرشيدية .. تسليم حافلات لنقل ذوي الإحتياجات الخاصة وتوقيع اتفاقيات تحت إشراف والي الجهة بمناسبة اليوم العالمي للصحة
الرشيدية 24: متابعة

شهد رحاب ولاية جهة درعة تافيلالت، بمدينة الرشيدية  صباح اليوم الأحد 7 أبريل 2024 انشطة نظمتها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالرشيدية تحت شعار”صحتنا حقوقنا” احتفالا باليوم العالمي للصحة.

وقدمت اللجنة خلال هذا الحفل الحصيلة السنوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الرشيدية ،التي همت قطاع الصحة والتي كانت عبارة عن تمويل ل 59 مشروع كمرحلة ثالثة للمبادرة.

وحضر هذا الحفل بوشعاب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية ومندوبة الصحة بالمدينة ،ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية ، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية ، وكذا المدوب الإقليمي للتربية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

وقد أشرف والي الجهة بالمناسبة على التوقع على اتفاقيتين ، ويتعلق الأمر باتفاقية تاميم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية ،واتفاقية دعم تسيير دار الأمومة بتنجداد ، إضافة إلى اقتناء أجهزة طبية.

كما أشرف الوالي خلال هذا الحفل على توزيع حافلات للنقل المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة ،وشملت كل من جماعة أرفود ،وجماعة أوفوس وجماعة تنجداد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة