مع بداية فبراير..ارتفاع جديد في أسعار المحروقات

31 يناير 2024
أسعار المحروقات ارتفعت بـ4.4 بالمائة خلال شهر يوليوز
أسعار المحروقات ارتفعت بـ4.4 بالمائة خلال شهر يوليوز
الرشيدية 24 : متابعة

من المرتقب أن تشهد أسعار المحروقات بالمغرب، ارتفاعا ملحوظا بداية من فاتح شهر فبراير المقبل. وفق ما كشفت عنه مصادر مهنية.

وبحسب المصادر، من المتوقع أن ترتفع أسعار الوقود سواء البنزين أو الكازوال. حيث من المتوقع أن يصل إلى حوالي 40 سنتيما لكل لتر.

وعزا المصدر هذا الارتفاع المتوقع في أسعار المحروقات إلى تقلبات السوق الدولية المتأثرة بالأزمة في البحر الأحمر. حيث يتوقع أن تكون هذه الزيادة حلقة أولى في سلسلة طويلة من الزيادات.

ويشار إلى ان أسعار النفط عرفت خلال تعاملات اليوم الأربعاء 31 يناير (2024). انخفاضا إذ أثّرت بيانات اقتصادية باهتة في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بمعنويات الطلب.

وتتجه أسواق الخام لتحقيق أول مكسب شهري منذ شتنبر، إذ أثار اتّساع نطاق الصراعات في الشرق الأوسط مخاوف بشأن إمدادات النفط.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 30 يناير على ارتفاع بأكثر من 1%. في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها في جلسة الإثنين، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة