إقليم ميدلت.. أندية رياضية تجمد أنشطتها بسبب “أزمتها المالية”

17 يناير 2024
إقليم ميدلت.. أندية رياضية تجمد أنشطتها بسبب “أزمتها المالية”
الرشيدية 24 : متابعة

تتابع الأندية المنخرطة بعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم بإقليم ميدلت وضع كرة القدم الميدلتية بقلق كبير في ظل غياب الدعم المادي اللازم من طرف أغلب المجالس المنتخبة على مستوى الإقليم مقارنة مع باقي أقاليم الجهة والمملكة وغياب أي دعم من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت، مما ينعكس سلبا على المستوى التنافسي الأندية إقليم ميدلت سواء تلك المشاركة في المنافسات الوطنية أو الجهوية أو الإقليمية. ففى الوقت الذي تسعى فيه المملكة الشريفة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام الله له النصر والتمكين إلى إعطاء إشعاع عالمي لكرة القدم المغربية بتوفير جميع الإمكانات المادية واللوجستية، مما جعل بلادنا ترتقى إلى مصاف الدول الرائدة في كرة القدم على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية المغربية، ليكلل هذا المجهود الجبار بتحقيق حلم منح المملكة المغربية شرف تنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال، تسجل أندية إقليم ميدلت المنخرطة بعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم بكل أسف إهمال المجالس المنتخبة لدعم الأندية المزاولة في مختلف المنافسات الرسمية غافلة كل الإشارات والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله وأيده التي تشدد على دعم الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصغة خاصة كرافعة للتنمية المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية.

وأمام هذا الوضع المأساوي غير المحتمل والذي يعمق الهوة من جهة بين أندية إقليم ميدلت وأندية باقى أقاليم جهة درعة تافيلالت، ومن جهة أخرى بين أندية جهة درعة تافيلالت وأندية باقى جهات المملكة، وفى إطار التضامن مع كل الأندية المنخرطة بعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم بإقليم ميدلت تعلن الأندية المنخرطة بعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم باقليم ميدلت:

تجميد مشاركتها و فى مختلف بطولات وتظاهرات العصبة باستثناء بطولات القسم الممتاز إلى. حين توصل جميع الأندية بمنح الدعم من طرف المجالس المنتخبة.

تحميل المجالس المنتخبة مسؤولية العواقب الوخيمة على الكرة الميدلتية، التي ستنتج عن قرار تعليق المشاركة في المنافسات الرسمية.

مطالبة المجالس المنتخبة بتحمل مسؤوليتها الكاملة في دعم الأندية المنخرطة بعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم باقليم ميدلت تفعيلا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

استنكار الكيفية المتبعة في توزيع المنح وعقد الشراكات على مستوى المجالس المنتخبة. دعوة المجالس المنتخبة لوضع دفتر تحملات واضح وموحد للاستفادة من الدعم أو لعقد شراكات مع الجمعيات الرياضية مع إعطاء الأولوية للأندية المنخرطة بعصبة درعة تافيلالت لكرة القدم بإقليم ميدلت، وذلك للمكانة التي تحظى بها كرة القدم كالرياضة الأولى أكثر شعبية بوطننا العزيز. مطالبة رئيس عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم بالتفاعل الإيجابي مع الملتمس المقدم من طرف أندية الإقليم، بتعليق المنافسات التي تشارك فيها إلى حين توفير الدعم المادي الكافى لتحقيق تنافسية عادلة بين جميع الفرق المنخرطة بالعصبة.

الانفتاح على جميع المبادرات الرامية لتجاوز هذا الوضع المادي الخطير الذي يهدد بانهيار المنظومة الكروية الممأسسة بإقليم ميدلت.

دعوة جميع الجمعيات الرياضية بإقليم ميدلت المنخرطة في العصب الجهوية أو الجامعات الملكية لمختلف الرياضات إلى رص الصف للدفاع عن المنظومة الرياضية الممأسسة بإقليم ميدلت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة