الرشيدية .. انعقاد الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت

9 ديسمبر 2023
الرشيدية .. انعقاد الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت
الرشيدية 24: متابعة

ترأس يونس السحيمي، الكاتب العام للوزارة، نيابة عن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه السبت 09 دجنبر 2023 بالرشيدية، أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت.

وفي كلمة، تلاها نيابة عن الوزير، أكد الكاتب العام للوزارة أن تعميق انخراط الفاعلين، رهين بتعزيز أدوارهم في تنفيذ الإصلاح، ومواكبتهم، ودعم قدراتهم، ولاسيما الفاعلون التربويون الذين يوجدون في قلب التحديات المرتبطة بتحسين جودة التعلمات.

وأشار الكاتب العام إلى أن الوزارة قد عملت من خلال تنزيل خارطة الطريق، التي تضمنت محورا خاصا بالأستاذ، على الارتقاء بنظام التكوين الأساس، والرفع من جاذبيته لأفضل الكفاءات، كمدخل أساسي لتثمين مهنة التدريس، وإعادة الاعتبار لها ولمكانتها الرفيعة داخل المجتمع.

وفي نفس السياق، ذكر الكاتب العام بحرص الوزارة على توفير وسائل العمل والتجهيزات الضرورية للفاعلين التربويين، بما فيها التجهيزات الرقمية، وتعزيز هامش المبادرة لديهم، وتزويدهم بالمقاربات والموارد البيداغوجية الملائمة، وإرساء آليات لتحفيزهم، وكل ذلك من أجل خلق مناخ تربوي سليم ومحفز على التركيز على النجاح الدراسي، وعلى تنمية المكتسبات الدراسية للتلاميذ.

من جهته، قدم مولاي عبد العاطي الأصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عرضا مفصلا استعرض فيه حصيلة ومنجزات الأكاديمية برسم سنة 2023، وكذا أولويات برنامج العمل ومشروع الميزانية ومشروع مخطط التكوين المستمر لسنة 2024. واختتمت أشغال هذا المجلس بالمصادقة على مشاريع برنامج عمل وميزانية الأكاديمية ومخطط التكوين المستمر برسم سنة 2024.

✅ وقد تميزت هذه الدورة في ختام أشغالها بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت وجامعة مولاي إسماعيل تهدف إلى تعزيز التعاون والتشارك في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة