تنغير: نقابة تدعو المواطنين للاحتجاج والسلطات تصدر قرار المنع

2 ديسمبر 2023
تنغير: نقابة تدعو المواطنين للاحتجاج والسلطات تصدر قرار المنع
الرشيدية 24: يوسف القاضي

أصدر باشا مدينة تنغير، قرارا بمنع الترخيص على المظاهرة التي تعتزم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الفرع الاقليمي لتنغير تنظيمها، صباح غذ الاحد 03 دجنبر الجاري، انطلاقا من الثانوية التأهيلية المرابطين بتنغير.
وجاء في القرار الذي تتوفر الجريدة الاليكترونية الرشيدية 24، على نسخة منه: “يمنع بمقتضى هذا القرار تنظيم المسيرة الاحتجاجية، كما يعهد تنفيذ هذا القرار والسهر على احترام مقتضياته الى كل حسب اختصاصه.”

وبرر ذات القرار؛ هذا المنع، بكون هذه المسيرة الاحتجاجية يمكنها الاخلال بالنظام والامن.

وكانت نقابة CDT قطاع التعليم، قد دعت في نداء لها، عممته على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعو فيه كافة المواطنين الى المشاركة بكثافة في مسيرة احتجاجية، اختارت لها يوم الاحد 03 دجنبر تاريخا، لانطلاقها امام ثانوية المرابطين بتنغير.

وجاء في هذا النداء؛ تنفيذا للبرنامج النضالي الذي سطرته النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ودفاعا عن المدرسة العمومية وعن حق ابناء الشعب المغربي في تعليم جيد ومجاني يدعو المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم عموم رجال ونساء التعليم وكل الاباء والامهات باقاليم جهة درعة تافيلالت الى المشاركة بكثافة في المسيرة الجهوية الشعبية التي ستنظم بمدينة تنغير يوم الاحد 03 دجنبر 2023، على الساعة 11:00 صباحا انطلاقا من امام ثانوية المرابطين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة