بعد تدوينة فايسبوكية.. الحكم على طالب جامعي بثلاثة أشهر حبسا نافذا

28 سبتمبر 2023
بعد تدوينة فايسبوكية.. الحكم على طالب جامعي بثلاثة أشهر حبسا نافذا
الرشيدية 24 : يوسف القاضي

قضت المحكمة الابتدائية بالرشيدية، أمس الثلاثاء، على شاب في العشرينيات من عمره، توبع في ما بات يعرف؛ بالتحريض على استغلال طفلات في زلزال الحوز جنسيا، بالحكم عليه بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، وذلك بعد بثه لتدوينة تحرض على الاسغلال الجنسي للقاصرات.

وكان ذات الشاب، وهو طالب جامعي باحد معاهد الرسيدية الجامعية، قد توبع في حالة اعتقال من أجل “التحريض على ارتكاب جنحة بواسطة وسيلة الكترونية، والإخلال العلني بالحياء العام، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم، ومحاولة استدراج شخص يعاني من وضعية بسبب نقص بدني ونفسي”.

وكانت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، قد أوقفت يوم 14 شتنبر الجاري، المتهم والذي يبلغ من العمر 20 سنة.

جاء ذلك بعدما رصدت مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني محتوى تحريضيا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم فيه صاحبه أنه سيتوجه إلى إحدى المناطق المنكوبة بالزلزال بغرض ارتكاب اعتداءات جنسية في حق طفلات قاصرات، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه ومحاكمته في حالة اعتقال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة