قافلة طبية تستهدف ساكنة ميدلت

25 سبتمبر 2023
قافلة طبية تستهدف ساكنة ميدلت
الرشيدية 24 : متابعة

نظمت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، خلال أيام 21-22-23 شتنبر الجاري. قافلة طبية بمناسبة موسم العالمي للخطوبة بايملشيل. وقد جندت مندوبية الصحة بدعم من المديرية الجهوية لجهة درعة تافيلالت، وبتنسيق مع المجلس الإقليمي، الجماعة القروية لايملشيل وجمعية الاطلس.

وتمكنت القافلة من تقديم رزمة من الخدمات الصحية وتجهيز وحدة متنقلة لأمراض العيون بكل ما يلزم. ودعم مباشر من المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة درعة تافلالت بالرشيدية. وقد لقيت هذه المبادرة ذات البعد الانساني استحسان واسعا في صفوف المواطنين.

واستفاد عدد مهم من الأطفال والأمهات من برامج صحة الام والطفل. وأيضا من الفحوصات الطبية العامة مع الكشف بالصدى. وإجراء التحاليل المخبرية للاتهاب الكبدي وداء فقدان المناعة المكتسبة البشري، واستفاد 125 شخص من فحوصات طب أمراض العيون، و145 مستفيد ومستفيدة في مجال الفحوصات الطبية العامة والكشف بالصدى، وأيضا 75 شخص أجريت لهم التحاليل المخبرية للاتهاب الكبدي وداء فقدان المناعة المكتسبة البشري، برنامج صحة البيئة ومعالجة مياه الشرب وكذا مراقبة الاطعمة بالسوق الأسبوعي، وتنظيم برامج التحسيس والتوعية.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عدنان الهراس، في لقائه التوجيهي لكافة الأطر الطبية والشبه الطبية بإقليم ميدلت، يجب الإشتغال بكل تفان وإخلاص لتجويد خدماتنا المقدمة للمواطنين، بعناية فائقة والتصدي لإصلاح إدارتنا.

وأضاف الهراس، وبهذه المناسبة لا تسعني الفرصة لتقديم الشكر الجزيل للسيد المدير الجهوي وكذا للسلطات المحلية في ضبط النظام العام وتهيئ الظروف اللازمة لضمان النجاح للقافلة الطبية كما اتوجه بالشكر الخالص لجميع اطر وموظفي المندوبية وخصوصا الدكتور المجاهد السيد عبد القادر الصهلي والفريق المرافق له، واللذين ابانو عن احترافية عالية في العمل الميداني وحسهم الإنساني. فيما يلي حصيلة انجازات القافلة الطبية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة