ساكنة أوتربات تستغيث فهل من يجيب..!

1 سبتمبر 2023
ساكنة أوتربات تستغيث فهل من يجيب..!
الرشيدية 24 : متابعة

خاض العشرات من المواطنين المنحدرين من دواوير أوتربات وتاوريرت وآيت علي ويكو وآيت عمر وتابراشت وتابلحسنت. التابعة لدائرة إملشيل بإقليم ميدلت وقفات احتجاجية من أجل تنزيل عدد من المطالب التنموية والاجتماعية تلقت الساكنة بشأنها وعودا.

Aucune description disponible.

المتظاهرون رفعوا صور العاهل المغربي الملك محمد السادس، ويافطات بها عبارات من قبيل “لا بديل لا بديل عن تحقيق المطالب. “ساكنة أوتربات تستغيث فهل من يجيب”، “لا سلام لا استسلام المعركة إلى الأمام”، وترديد وشعارات وازنة تعبر عن مطالبهم.

ولازالت ساكنة دواوير أوتربات مستمرة في نضالاتها لليوم العاشر على التوالي. حيث تنظم مسيرات حاشدة ضخمة جابت شارع أوتربات الذي يربط الجماعة بالقيادة وقد تمت المسيرة الأخيرة بدون ترديد الشعارات وبدون كلام، مرت بصمت معبرين بذلك على لامبالاة المسؤولين.
Aucune description disponible.
وتطالب ساكنة المنطقة وهم من جميع الفئات العمرية، بتشييد المقطع الطرقي الرابط بين آيت عمر وأقديم عبر تاوريرت وآيت علي ويكو، وتوسيع الشبكة الكهربائية بمختلف دواوير الجماعة الترابية أوتربات.

كما تتطلع ساكنة الدواوير المعنية إلى تعيين طبيب بيطري بالمنطقة. وإرجاع مركز الإرشاد الفلاحي، وكذا مكتب بريد المغرب وتجهيزه بشباك سحب أوتوماتيكي، وإصلاح المستوصف وتجهيزه بالمعدات اللازمة وبالأدوية والأطر الطبية والتمريضية اللازمة.

Aucune description disponible.

وبناء ثانوية تأهيلية بأوتربات المركز، وإنشاء أسوار لحماية المؤسسات التعليمية بكل الدواوير، وسد الخصاص الكبير الذي تعرفه المنطقة، خاصة على مستوى المرافق التي تعمل على تأهيل المرأة والفتاة والشباب.

ويأمل المتظاهرون، الذين يصرون على أنهم سيصعدون من أشكالهم النضالية خلال الأيام المقبلة، أن تعمل السلطات المختصة على إنشاء السواقي وبناء السدود التلية لسقي زراعاتها وحماية حقولها من التلف.
مطالب تُخرج دواوير بإملشيل إلى الاحتجاج
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة