لقاء تحسيسي بأهمية الانتاج الزراعي الطبيعي والايكولوجي بورزازات _ (صور)

4 يوليو 2023
لقاء تحسيسي بأهمية الانتاج الزراعي الطبيعي والايكولوجي بورزازات _ (صور)

نظم مؤخرا لقاء تحسيسي بورزازات تخليدا لليوم العالمي للبيئة، تحت شعار ” علاقة البيئة بالفلاحة وتربية الماشية”. من طرف جمعية روزا لتنمية المرأة القروية.

وخلال اللقاء سلط الضوء على مشروع “En vole des femmes” الذي تنجزه جمعية روزا للتنمية القروية، الذي يهدف إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي النساء القرويات. وذلك من أجل المحافظة على البيئة من خلال تحسيس وتكوين  المستفيدات حول أهمية الزراعة الايكولوجية والاعتماد على الموارد المحلية في تحسين التربة و الرفع من المردودية، من خلال انجاز دورات تحسيسية من تأطير خبراء في المجال.

ونظمت زيارة لتبادل التجارب حول الممارسات الجيدة للزاعة الايكولوجية، واختيار البدور، بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية بمنطقة تالوين. والتي تعتبر فرصة  لتبادل الخبرات والأفكار في الزراعات الطبيعية والبولوجية المعتمدة للمساهمة في الحفاظ على البيئة، ونشر مبادئها، تماشيا مع التزامات المغرب بشأن تحديات التغيرات المناخية، والمحافظة على البيئة، وعرض شهادات بعض المستفيدات من المشروع، وكدا الاطلاع على تجربة النسيج الجمعوي للتنمة بورزازات في هذا المجال.

وتهدف الجمعية من خلال مثل هذه القاءات إلى تنمية المرأة القروية بإقليم ورزازات في مجال تربية المواشي، تحسيس و توعية  النساء القرويات بضرورة الحفاظ على البيئة، اعتمادا على الزراعات الايكولوجية. و الطرق المعتمدة قديما، خصوصا الدورة الزراعية و اختيار البذور التي تتأقلم مع المنطقة، وإنتاج السماد العضوي انطلاقا من  المواد المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة