وفد وزاري برئاسة أخنوش يتفقد مشاريع ويوقع اتفاقيات بورزازات

17 يونيو 2023
وفد وزاري برئاسة أخنوش يتفقد مشاريع ويوقع اتفاقيات بورزازات
الرشيدية 24: متابعة

قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم الجمعة الماضي ، بتفقد عدد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية والتوقيع على اتفاقيات ذات بعد تنموي بإقليم ورزازات، مواصلا الزيارة الميدانية التي يقوم بها لجهة درعة تافيلالت.
كما زار عزيز أخنوش بورزازات رفقة الوفد الوزاري المرافق له ووالي جهة درعة تافيلالت وعامل اقليم ورززات ورئيس الجهة وبرلمانيين ومستشارين ، المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين، الذي استفاد من أشغال التوسيع وإعادة التأهيل بقيمة تناهز 123 مليون درهم، شملت على الخصوص افتتاح قاعة جديدة للعمليات وخدمة للإنعاش. بعد ذلك وقف على تقديم مشروع إحداث مستشفى متعدد التخصصات في الإقليم.

وأشرف أخنوش على التوقيع اتفاقيات جهوية متعلقة بتنمية السياحة الجبلية والواحات بإقليم ورزازات بقيمة إجمالية تقدر بـ 283 مليون درهم.
و جرى عرض مشاريع البرنامج الاستعجالي 2023-2024 لتنمية سياحة الجبال والواحات بإقليم ورزازات، والبالغة تكلفته 102 مليون درهم.

وتهدف هذه المشاريع إلى تأهيل المواقع السياحية ذات الصيت العالمي (الشطر الأول)، وتهيئة المحطات البانوراماتية بالواحات، وتثمين القصور والقصبات والمدار السينمائي، وخلق فضاءات لتثمين النيازك والدينصورات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة