جماعة الرشيدية تنظم ورشة الإعداد المشترك لوضع برنامج عمل الانفتاح

29 مايو 2023
جماعة الرشيدية تنظم ورشة الإعداد المشترك لوضع برنامج عمل الانفتاح
الرشيدية 24: متابعة

في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة” تنظم جماعة الرشيدية يوم الأربعاء 31 ماي 2023 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمقر جماعة الرشيدية ورشة للإعداد المشترك لوضع برنامج الجماعة المنفتحة بمشاركة أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي المحدثة لدى مجلس الجماعة، وبحضور أعضاء اللجن الدائمة للمجلس، ورؤساء الأقسام والمصالح وتقنيي الجماعة. وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح، حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجماعة خلال دورة أكتوبر 2023 وفي الإطار نفسه، تم تنظيم لقاء تواصلي حول هذا البرنامج يوم 15 دجنبر 2022 بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت، وكذا ورشة تكوينية عن بعد حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة.

وقد انخرطت جماعة الرشيدية في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و 4 مجالس إقليمية و 50 جماعة. وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول إلى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة