اللحوم الحمراء.. الأسعار ستنخفض تدريجياً قبل رمضان حسب صديقي

10 فبراير 2023
اللحوم الحمراء.. الأسعار ستنخفض تدريجياً قبل رمضان حسب صديقي
الرشيدية 24: متابعة

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، محمد صديقي ، الجمعة بالرباط ، أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء ، الذي سجل مؤخرا ، هو “مؤقت” وأن الأسعار ستبدأ بالانخفاض تدريجياً قبل حلول موعد شهررمضان.

وأوضح السيد / د.صادقي في تصريح للصحافة بمناسبة لقاء عقد مع الاتحاد المهني للحوم الحمراء، إلى الإجراءات المتخذة منها الإعفاء من دفع الضريبة على القيمة المضافة(ضريبة القيمة المضافة) ، وكذلك تشجيع إجراءات استيراد الماشية للذبح من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن استيراد المواشي للذبح سيحافظ على الأبقار الداجنة لإعادة التوازن لسلسلة المواشي الوطنية وبالتالي ضمان عودة الأسعار إلى مستواها.

وأفاد الوزير أن استيراد المواشي بدأ منذ 3 أيام ، مشيرا إلى أن الأسعار بدأت في الانخفاض بنحو 3 إلى 5 دراهم في الأيام الأخيرة ، خاصة في أسواق الدار البيضاء.

وأضاف أن هذا الإنخفاض سيستمر حتى تعود الأسعار إلى مستواها ، مضيفاً أن الهدف من الاجتماع مع FIVIAR هو تنفيذ هذه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بهدف إعادة التوازن إلى هذه السلسلة التي حققنا فيها الاكتفاء الذاتي..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة