المخابرات المغربية تنجح في تحرير مختطف ألماني

10 ديسمبر 2022
المخابرات المغربية تنجح في تحرير مختطف ألماني
الرشيدية 24 : متابعة

 تمكنت السلطات المغربية من تخليص الناشط الحقوقي وعامل الإغاثة الألماني يورغ لانغ، البالغ من العمر 63 عاما، من قبضة عناصر جماعة إرهابية بمالي، اختطفته منذ أبريل 2018.

وحسب ما ورد بصحيفة “دير شبيغل” الألمانية، فإن قوات التنظيم الإرهابي المسمى “الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”، قامت باختطاف يورغ لانغ غرب النيجر ونقلته شمالا لمنطقة غير بعيدة عن الحدود المالية، واحتجزته مطالبة بفدية مالية من سبعة أرقام، مقابل إطلاق سراحه.

وأضاف المصدر أن المخابرات المغربية تدخلت بشكل مباشر في عملية إطلاق سراحه حيث أنها ربطت اتصالات مهمة مع الجماعات الإسلامية في منطقة الساحل، الشيء الذي أسفر عن تحريره و تسليمه إلى “الوسطاء المغاربة”.

وجری، يورد المصدر، تسلیم “جوج لونغ” لموظفي السفارة الألمانية بباماكو من طرف المخابرات المغربية. بعدما قضى أربع سنوات مختفيا، ولم تنجح أي وساطة للإفراج عنه من قبل.

وشهدت مالي الدولة التي لا تطل على بحار في قلب منطقة الساحل، انقلابين عسكريين في 2020 و 2021 بقيادة الكولونيل أسيمي غويتا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة