تكريم حيوي بالدار البيضاء في ذكرى وفاة عائشة الشنا

8 أكتوبر 2022
تكريم حيوي بالدار البيضاء في ذكرى وفاة عائشة الشنا
الرشيدية 24:متابعة

تم يوم الجمعة الماضي، تكريم الراحلة عائشة الشنا، وهي امرأة فعلية كرست جزءًا كبيرًا من حياتها للنضال من أجل حقوق الأمهات العازبات.

ونظمت في 25 سبتمبر الماضي. تجمع رمزي حضرته عائلتها وأحبائها، والقنصل العام للولايات المتحدة في الدار البالبيضاء لورانس راندولف ، وكذلك ميشيل آوتلاو ، رئيسة الشؤون العامة للولايات المتحدة في المغرب.

ويأتي تكريم “ماما عائشة”، لوضع بعض البلسم في القلب، بعد أيام قليلة من وفاتها.
وبدأ الحدث ، بزيارة الحضانة التي تستقبل حاليًا حوالي عشرين طفلًا لأمهات عازبات أثناء عملهم، في المطعم أو الحمام، الذي أسسه رئيس جمعية Solidarité Féminine.
و التقت بهذه المناسبة ليلى مجدولي، العضو المؤسس للجمعية، والتي تعتبر وفاة الناشطة، “وفاة عائشة ليست خسارة للجمعية فحسب ، بل للمغرب كله. لا يمكننا أن نحسب كلمات التعزية التي تلقيناها ، فهي لها مكان في قلب الجميع. .وغني عن البيان أن عمل الجمعية ورسالتها مع الأمهات العازبات سوف يستمر من قبل أعضاء الجمعية الذين انضموا إلى هذه القضية منذ اليوم الأول للدفاع عن حقوق هؤلاء النساء ودعمهن.

لقد تم كسر التابو المرتبط بوضع الأمهات العازبات، بفضل العمل طويل الأمد لهذه الجمعية التي ستواصل النضال.

وأخذ القنصل العام للولايات المتحدة، بعد كتابة بضع كلمات في كتاب التعازي،الكلمة للتعبير عن إعجابه بالتي لُقّبت بـ “الأم تيريزا المغربية”: “هذا اليوم هو لا تنسى مع هذا التكريم. إنه لشرف لي أن أرى حجم العمل الذي بدأته وأنجزته الراحلة عائشة الشنا لصالح هؤلاء النساء المغربيات. .بالإضافة إلى أفعالها القوية ، فقد رفعت أيضًا الوعي بهذه القضية ، جيل جديد ، بما في ذلك الرجال ، لأنه من المهم أن يكونوا نسويات أيضًا. يجب أن يدافعوا عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان بشكل عام ، “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة