تسع مراكز جديدة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في خدمة الفئة المعوزة

15 سبتمبر 2022
تسع مراكز جديدة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن في خدمة الفئة المعوزة
الرشيدية 24: متابعة

وجه الملك محمد السادس، رئيس مؤسسة محمد الخامس للتضامن. أوامره للمراكز التي أحدثتها المؤسسة، وتم استكمالها. الشروع في أنشطتها، المتعلقة باستقبال الساكنة، المنحدرة من أوساط معوزة. والتكفل الطبي والاجتماعي بها.

وتأتي هذه التوجيهات، حسب ما ذكره بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن اليوم الخميس، بعد بضعة أشهر من افتتاح سلسلة أولى من 11 مركزا جديدا عبر التراب الوطني في فبراير الماضي. بتعليمات من صاحب الجلالة محمد السادس.

كما أفاد البلاغ، أن السلسلة الثانية، التي أطلق العمل بها، تهم تسعة مراكز جديدة، موزعة على تسع مدن عبر المملكة. ويتعلق الأمر بطنجة، وجدة، فاس، جرادة، سلا الرباط، تمارة، الدار البيضاء ومديونة.

وتدخل هذه المراكز في إطار برامج مؤسسة محمد الخامس للتضامن المرتبطة أساسا بتعزيز العرض العمومي من البنيات التحتية الصحية، والإدماج السوسيو-تربوي للساكنة الهشة، والإدماج الاقتصادي للشباب من فئات معوزة عن طريق دعم وخلق أنشطة اقتصادية صغيرة وفاعلة

كما يندرج في هذا الإطار البرنامج الواسع النطاق للمراكز الطبية للقرب الذي أطلق سنة 2016، وبرنامج البنيات الطبية المتخصصة الذي أطلق سنة 2016، والبرنامج الوطني لمحاربة سلوكات الإدمان الذي أطلق سنة 2012.

كما سيفتح مركز طبي للقرب أبوابه بتمارة (68 مليون درهم)، ما يرفع عدد الوحدات المشغلة إلى خمس من أصل 12 متوقع إنشائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة