إلغاء “كلاسيكو” البرازيل والأرجنتين نهائيًّا

17 أغسطس 2022
إلغاء "كلاسيكو" البرازيل والأرجنتين نهائيًّا
إلغاء "كلاسيكو" البرازيل والأرجنتين نهائيًّا
الرشيدية 24 : متابعة

أسدل الستار تماما على التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، المقرر نهاية العام الحالي. بعد حسم الجدل المتعلق بآخر مبارياتها العالقة، وذلك بإلغاء موقعة “كلاسيكو” أميركا الجنوبية بين البرازيل وغريمتها الأرجنتين نهائيا. وفق ما أعلن اتحاد البلدين في بيانين منفصلين.

وأفاد كل منهما بأن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم “والاتحاد الدولي لكرة القدم ’فيفا’ حسموا النزاع أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)”.

وأضافا أن الموعد الذي حدد لها في 22 سبتمبر المقبل. سيخصص لإقامة مباراتين وديتين لكل من المنتخبين تحضيرا لنهائيات المونديال القطري المقرر بين 20 نوفمبر، و18 ديسمبر المقبلين.

وسبق للاتحاد البرازيلي أن أبدى الأربعاء الماضي، رفضه لإعادة هذه المباراة التي كانت مقررة في الخامس من سبتمبر 2021 في ساو باولو. ضمن الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية.

وقال الاتحاد البرازيلي، الأربعاء، في بيانك “بعد تلقي طلب المدرب تيتي والمنسق جونينيو باوليستا، سيسعى رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريغيس، إلى تعليق المباراة”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمر في فبراير الماضي، منتخبي البرازيل والأرجنتين اللذين كانا ضامنين في وقتها بلوغ النهائيات، بإعادة مباراتهما التي توقفت بعد دقائق من انطلاقها، بسبب انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة