حالات الإصابات بكورونا تزداد في أوروبا بشكل متسارع

20 يوليو 2022
حالات الإصابات بكورونا تزداد في أوروبا بشكل متسارع
الرشيدية 24: متابعة

ارتفعت حالة الإصابة بفيروس كورونا، والوفايات، في جميع أنحاء العالم حسيب ما كشفت عنه منظمة الصحة العالمية. ويعود ذلك بشكل أساسا، إلى تخفيف إجراءات الحد من انتقال الفيروس، في العديد من الأماكن.

وتمثل أوروبا تقريبا، نصف جميع الحالات الجديدة على مستوى العالم، في الإصابات بكورونا.

وأضافت مارغريت هاريس، في مؤتمر صحفي، إن “منظمة الصحة العالمية، تحث الحكومات في جميع أنحاء العالم.وكذلك على مواصلة إجراء اختبارات PCR. حتى يتسنى تتبع تطور المتغيرات الجديدة بشكل أفضل”.

وأشارت مارغريت هاريس إلى أن منظمة الصحة العالمية تولي اهتماما كبيرا لمعدلات التطعيم المنخفضة في أفريقيا.

وسبق لمنظمة الصحة العالمية/الإقليم الأوروبي، أن تحدثت عن موجة جديدة من كورونا تجتاح الإقليم. مدفوعة بمتحور دلتا، وسط رفع القيود وزيادة الاختلاط الاجتماعي. ما أدى إلى انتشار الوباء بشكل سريع.

قال الدكتور هانس هنري كلوغ المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، د. ، إنه من الواضح الآن أن الوضع مشابه لما حدث في صيف العام الماضي، “فقط هذه المرة تستمر موجة كورونا وتدفعها سلالات فرعية لمتغير أوميكرون، وخاصة BA.2 وBA.5، وتظهر كل سلالة فرعية سائدة من أوميكرون مزايا انتقال تتفوق على الفيروسات المتداولة سابقا”.

كما أضاف كلوغ: “تمثل هذه التوقعات تحديا كبيرا للقوى العاملة الصحية في دولة تلو الأخرى، والتي تتعرض بالفعل لضغوط هائلة نتيجة التعامل مع الأزمات المستمرة منذ عام 2020”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة