المنتخب النسوي المغربي مصمم على الفوز في نصف نهائي الكان للسيدات

18 يوليو 2022
المنتخب النسوي المغربي مصمم على الفوز في نصف نهائي الكان للسيدات
الرشيدية 24: متابعة

يراهن المنتخب المغربي، النسوي لكرة القدم، الذي سيواجه نظيره النيجيري الاثنين . على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط . انطلاقا من التاسعة مساء، برسم دور نصف نهاية كأس أمم إفريقيا للسيدات. على حسم اللقاء لصالحه، والمضي قدما نحو المباراة النهائية لهذه التظاهرة الرياضية القارية الكبيرة.

وتأهل المنتخب الوطني، إلى نصف نهاية كأس أمم افريقيا للسيدات (المغرب 2022)، بعد فوزه على المنتخب البوتسواني بنتيجة هدفين مقابل واحد. وانتزاع بذلك تذكرة العبور للمرة الأولى، في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية، إلى نهائيات مونديال 2023. المقرر تنظيمها بشكل مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا خلال السنة المقبلة.

كما تتأهب لبؤات الأطلس، لخوض هذه المباراة بكل حماس. وخاصة أن مواجهتهن ستكون أمام منتخب نيجيريا، الذي يعتبر من أقوى المنتخبات الإفريقية، والأكثر تتويجا ببطولة كأس الأمم الإفريقية. وكذلك الفريق الإفريقي الوحيد الذي شارك في كل بطولات كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

كما تتطلع لاعبات المنتخب المغربي، بقيادة المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، إلى خوض هذه المقابلة بمعنويات مرتفعة. والحفاظ على هذا المنحى الإيجابي، وانتزاع النقاط الثلاث. لمواصلة الزحف بثبات نحو المباراة النهائية لهذا العرس القاري.

وقال لقجع أن الهدف الأسمى للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، الذي ضمن تأهله إلى نهائيات كأس العالم “أستراليا-نيوزيلاندا 2023″، هو فوزه بكأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022”.

وشدد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أهمية الفوز بالكأس الذي يقتضي التأهل على المنتخب النيجيري في مباراة نصف النهاية، موضحا أن الجماهير المغربية تنتظر من اللاعبات الفوز بهذا اللقب القاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة