موازنة جديدة لجو بايدن في الشرق الأوسط

13 يوليو 2022
جو بايدن موازنة جديدة في الشرق الأوسط - الرشيدية 24
جو بايدن موازنة جديدة في الشرق الأوسط - الرشيدية 24
الرشيدية 24: متابعة

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء ثالث عشر  يوليوز الجاري، إلى إسرائيل بمناسبة جولته الأولى في الشرق الأوسط. والتي سيتعين عليه من خلالها إدارة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والتوترات مع دولة إيران، وكذا المفاوضات مع المملكة العربية السعودية.

وهبطت طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد ظهر اليوم الأربعاء، في مدرج مطار بن غوريون، بالعاصمة الإسرائيلية تل أبيب. حيث كان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء يائير لابيد في انتظاره.

وحضر بايدن بعد وقت قصير من وصوله، عرضا لتقنيات الجيش الإسرائيلي العسكرية. تضمن عرضا لليزر المضاد للطائرات بدون طيار. وهي طريقة لدعم واشنطن في هجومها الدبلوماسي ضد عدوها الأول في المنطقة المتمثل في دولة إيران.

وسبق ليائير لابيد، رئيس الوزراء المؤقت حتى الانتخابات المبكرة في الأول من نونبر، أن قال هذا الأسبوع، إن “المحادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ستركز أولاً وقبل كل شيء على إيران”.

وقام الرئيس جو بايدن، المخضرم في المشهد السياسي الأمريكي، بزيارة إسرائيل لأول مرة في عام 1973، عندما كانت هذه الدولة، تحت قيادة رئيسة الوزراء آنذاك جولدا مائير، التي كانت وقتها حليفة لدولة إيران زمن الشاه.

وتحاول إسرائيل اليوم منع القوى الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا، من إحياء الاتفاقية الدولية لعام 2015 التي تحكم برنامج إيران النووي، والتي أحبطها دونالد ترامب في عام 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة