توزيع نقاط الباكالوريا لسنة 2022 حسب مختلف جهات المملكة

1 يوليو 2022
جهات المملكة.. توزيع نقاط الباكالوريا لسنة 2022 حسب مختلف الأكاديميات
جهات المملكة.. توزيع نقاط الباكالوريا لسنة 2022 حسب مختلف الأكاديميات
الرشيدية 24: متابعة

أعلنت مختلف أكاديميات التربية والتعليم بجهات المملكة عن نتائج الباكالوريا للموسم الدراسي الحالي 2021-2022. وأبانت النتائج المحصل عليها عن أسماء التلاميذ الحاصلين على أعلى نقاط في امتحانات الباكالوريا.

وكانت المرتبة الأولى من نصيب التلميذ ماهر الفزكاري، ابن مدينة تطوان، الذي يتابع دراسته بمسلك العلوم الفزيائية، خيار فرنسية. والحاصل على 19,14 كأعلى معدل على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ برسم الموسم الدراسي الحالي.

كما نال التلميذ قنديل زكرياء، ابن مدينة العرائش، مسلك علوم فزيائية، خيار فرنسية، المرتبة الثانية على مستوى الجهة، بمعدل 19,04.

وحصلت التلميذة هبة شباكي على 19.03 كأعلى معدل بجهة بني ملال خنيفرة.

وكان أعلى معدل في نتائج الباكالوريا على صعيد جهة فاس مكناس، من نصيب التلميذ زياني هيثم. الذي يتابع تعليمه بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية. والحاصل على المرتبة الأولى على صعيد الجهة بمعدل 19,31.

كما جنت التلميذة هاجر ميموني معدل 18.61 بجهة الداخلة وادي الذهب.

وحظيت التلميذة كوجان إحسان، التي تتابع تعليمها بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية، بثانوية الحسن الثاني ببويكارن بجهة كلميم واد نون، على معدل 18,75 كأعلى رتبة على صعيد الجهة.

كما كشف مصدر مسؤول من أكاديمية التربية والتعليم بجهة درعة تافيلالت، أن أعلى معدل في نتائج الباكالوريا على الصعيد الجهة، برسم الموسم الدراسي الحالي 2021-2022. كان من نصيب التلميذة هند ابا، إبنة مدينة ميدلت. والتي تتابع تعليمها بشعبة العلوم الفزيائية، خيار فرنسية.

وأفرزت نتائج الدورة العادية للباكالوريا هذه السنة، عن نيل التلميذة هند أبا، المرتبة الأولى على مستوى جهة درعة تافيلالت بمعدل 18,86.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة