وجدة.. فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول موضوع الكفاءات التواصلية بين الثقافات

26 يونيو 2022
وجدة.. فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول موضوع الكفاءات التواصلية بين الثقافات الرشيدية 24
وجدة.. فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول موضوع الكفاءات التواصلية بين الثقافات الرشيدية 24
الرشيدية 24: متابعة

انطلقت بكلية الآداب والعلوم الانسانية بوجدة التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة يومي الجمعة والسبت 17 و18 يونيو 2022، بقاعة نداء السلام. فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول موضوع “الكفاءات التواصلية بين الثقافات في التعليم العالي: الآفاق والتحديات”.

وافتتحت أشغال هذا المؤتمر الدولي الأول من طرف نائب الرئيس المكلف بالبحث العلمي والتعاون الدكتور خالد جعفر الذي رحب بالحضور. وتحدث عن أهمية هذا المؤتمر الدولي الذي يهدف لخلق جسور التواصل بين الخبراء والباحثين لنشر العلم والمعرفة.

وشكر نائب العميد في كلمته اللجنة المنظمة على المجهودات التي قامت بها من أجل نجاح أشغال هذا المؤتمر الدولي. كما أكد في ذات الوقت أن هذه الملتقيات العلمية تلعب دورا محوريا في تطوير منظومة البحث العلمي بالجامعة المغربية.

كما أبرز أهمية التشبث بالهوية الوطنية وأكد أن الكفاءة التواصلية بين الثقافات لا تعني الذوبان في ثقافة الآخر.

وعبر الدكتور عمر ابصايطي منسق فريق بحث الفضاء، بكلية الآداب بوجدة، بدوره عن سعادته بتنظيم هذا المؤتمر الدولي الأول.

كما أشار إلى أن من بين أهداف فريق بحثه الذي تأسس سنة 2006، هو تنظيم ندوات ومؤتمرات ولقاءات علمية كفيلة بتطوير منظومة البحث العلمي. للمساهمة في إيجاد حلول لعدة إشكاليات علمية تخوض في زمن المستقبل بما يحققه البحث العلمي من منافع للمجتمع الإنساني.

وأكدت الطالبة الباحثة في سلك الدكتوراه فاطمة الزهراء علوي محرز، بصفتها عضوا في اللجنة المنظمة لهذا اللقاء العلمي المتميز، أن المؤتمر يعد منصة لتشارك الخبرات والتجارب والآراء والأبحاث حول دور الجامعة في تعزيز التواصل بين الثقافات. وإمداد الطلاب والطالبات بجميع المهارات والكفاءات لتطوير قدراتهم العلمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة