أكادير.. إيقاف مروجي أجهزة إلكترونية تستعمل للغش في الإمتحانات

24 يونيو 2022
أجهزة إلكترونية تستعمل للغش في الامتحانات تسقط شخصيت في قبضة الأمن بأكادير - الرشيدية 24
أجهزة إلكترونية تستعمل للغش في الامتحانات تسقط شخصيت في قبضة الأمن بأكادير - الرشيدية 24
الرشيدية 24: متابعة

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية، التابعة لمديرية أمن مدينة إنزكان. مساء أمس الخميس، 23 يونيو الجاري، شخصين في عقديهما الثاني والثالث. بعد عرض منشورات تتعلق ببيع أجهزة إلكترونية مهربة.

وتم توقيف هذين الشخصين، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة. تستعمل لأغراض الغش في امتحانات الباكالوريا، على مستوى وطني.

ورصدت مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني بمدينة إنزكان، إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر وأنستغرام”، تعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة للاستعمال في الغش في الامتحانات الدراسية، “الباكالوريا”.

ومكنت الأبحاث التقنية المنجزة، والتحريات الميدانية، التي قامت بها شرطة مدينة إنزكان، من تحديد هويتي المشتبه بهما وتوقيفهما.

كما أسفرت عملية التفتيش التي أنجزتها المصالح الولائية التابعة لأمن إنزكان بمنزل أحد المشتبه بهما، عن حجز 600 سماعة لاسلكية دقيقة وثلاثة أجهزة من نوع “VIP Pro”. ومجموعة من شرائح الاتصال، فضلا عن مبلغ مالي قدره 54 مليون سنتيم، يشتبه في مصدره.

وتم إخضاع المشتبه بهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية. وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، الذي يخل بالمنظومة التعليمية ببلادنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة