الثقافة المغربية الداعية للتسامح والتعايش بين الأديان تكرم بولاية تكساس الأمريكية

21 فبراير 2022
الثقافة المغربية الداعية للتسامح والتعايش بين الأديان تكرم بولاية تكساس الأمريكية
الرشيدية 24: متابعة

 

تم تكريم الثقافة المغربية المتمثلة في المشاركة والتسامح والعيش المشترك وثراء التراث الفني الوطني في دالاس ، وهي مدينة كبيرة في تكساس ، وهي الولاية الأمريكية الثانية من حيث المساحة والسكان.

بدأ هذا الحدث الفني بمبادرة من المجلس المغربي الأمريكي (AMC) ، وشهدت في نهاية الأسبوع جماهيرًا متحمسة من المغاربة من جميع الأديان ، وأحيانًا من دول أمريكية مجاورة أخرى ، وكذلك أعضاء من الجالية العربية ، وعدد من اليهود المغاربة. جاءوا إلى الولايات المتحدة للاحتفال بصداقة الأجداد التي تربط البلدين.هذه الأمسية الفنية التي أقيمت في جو عائلي وودي ، استضافها اسمان كبيران في الأغنية المغربية ، وهما عبد الرحيم الصويري ويونس الرباطي.

واستقطب الفنانون، جمهورًا مفتونًا تمامًا ، في رحلة عبر الزمن للتذكر بلمسة من الحنين إلى الماضي ، أنواع موسيقية مختلفة ، بما في ذلك الأغنية الشعبية ، والموسيقى الشعبية ، والموسيقى الأندلسية ، والملحون ، إضافة إلى عدة مقطوعات من الأغاني الوطنية تتكرر فيهاجوقة تعليم مخاطر الألغام المرتبطة بغيرة وتعلق بالوطن الأم وتعبئتها ، كما هو الحال دائمًا ، للمساهمة بشكل أكبر في مسيرة التنمية في مرحلة ما بعد الجائحة.
العرض ، الذي أوفى بكل وعوده ، مكّن من الاحتفال بتنوع الثقافة المغربية وأيضًا إبراز التراث اليهودي المغربي ، أحد المكونات الأساسية للهوية المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة