الصناعة السينمائية بورزازات في حاجة إلى العناية في عهد حكومة أخنوش

2 فبراير 2022
الصناعة السينمائية بورزازات في حاجة إلى العناية في عهد حكومة أخنوش
الرشيدية 24: متابعة

تمتلك مدينة ورزازات من المؤهلات ما يجعل منها قلعة عالمية للصناعة والإنتاج السينمائي، كذلك ما يجعل منها قبلة لكبريات الشركات العالمية للإنتاج السينمائي.

وحسب أبناء المنطقة الفاعلين في في المجال السينمائي فإن الاعتناء بهذا المجال سيجعل مدينة ورزازات تتجاوز عزلتها الاقتصادية، وخلق فرص شغل بفضل رواجها السياحي.

وأشار في هذا الصدد النائب البرلماني يوسف شيري عن فريق التجمع الوطني للأحرار خلال مداخلته في جلسة المساءلة الشهرية، الإثنين الماضي، أن مدينة ورزازات لها من الموارد ما يمكنها من المنافسة العالمية في مجال الصناعة السينمائية، وأن المنطقة لا ينقصها إلا دعم الإستثمار وتحفيز المنتجين.

وحسب فعاليات محلية فإنه إلى جانب الفضاءات التي سبق أن شيدت بها تجهيزات إنتاجية، فإن المدينة تتوفر على فضاءات إنتاج طبيعية تجعلها مدينة صناعة سينمائية.

ويذكر أنه سبق لرئيس الحكومة عزيز أخنوش أن تحدث عن توجه الحكومة إلى جعل الثقافة رافعة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تحدث عن عدة برامج قررت الحكومة إعتمادها لدعم الثقافة وتعزيز حضورها حتى تساهم في النهوض الاقتصادي بالمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة