أخيرا.. مكتبة عمومية كبيرة ترى النور بالناضور

29 يناير 2022
أخيرا.. مكتبة عمومية كبيرة ترى النور بالناضور
أخيرا.. مكتبة عمومية كبيرة ترى النور بالناضور
الرشيدية24: متابعة

ارتأى منعش عقاري بالناظور، أن يأثث إحدى التجزئات السكنية بحي المطار بفكرة فريدة من نوعها، بعد تجهيزها بالمناطق والمرافق الضرورية للسكن.

وعادة ما يبني الملاك العقاريون، مساجد قريبة من التجزئات والمجمعات السكنية، بالإضافة إلى المرافق والمساحات الخضراء، إضافة إلى المسالك الطرقية والإنارة العمومية والماء وقنوات الصرف الصحي ومختلف متطلبات البنيات التحتية العصرية، إلا أن صاحب المشروع ارتأى تخصيص مساحة كبرى لمكتبة عمومية، يستفيد منها أبناء الأحياء المجاورة والعموم.

المكتبة العمومية التي سميت بنفس اسم الفكرة، (القمر) تضم طوابق للدراسة وعرض الكتب، ومرافق أخرى.

هذا وتوصل المجلس البلدي للناظور، مطلع هذا الشهر، بعريضة للمطالبة بإنشاء مكتبة عمومية بالمدينة، تحت شعار “قارئون قائدون”.

فكرة تقديم العريضة، انبثقت عن دورة تكوينية، كانت فعاليات جمعوية قد سهرت على تنظيمها بشراكة مع الاتحاد الأوروبي، حول طريقة صيغة والعرائض وتقديمها للمجالس المنتخبة، حسب ما كشف عنه منسق المبادرة.

وقد قررت الفعاليات ترجمة التكوين النظري، التي تلقاه الشباب المستفيد من الدورة، على أرض الواقع، وذلك بتقديم عريضة إلى المجلس البلدي للمطالبة بإنشاء مكتب عمومية، نظرا لافتقاد المدينة لهذا المرفق الضروري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة