جهة درعة تافيلالت تتصدر نسب النجاح في الاختبارات النظرية لرخصة السياقة في اليوم الرابع من تطبيق النظام الجديد للامتحانات

1 أبريل 2024
جهة درعة تافيلالت تتصدر نسب النجاح في الاختبارات النظرية لرخصة السياقة في اليوم الرابع من تطبيق النظام الجديد للامتحانات
الرشيدية 24 : متابعة

تنهي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى علم عموم المواطنين، أنه في إطار التتبع اليومي لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة تشير المعطيات المتعلقة باليوم الرابع الخميس 28 مارس 2024 لتفعيل هذا المشروع الإصلاحي التأهيلي الهام إلى تطور إيجابي وملحوظ في نسبة نجاح المترشحين، حيث بلغت هذه النسبة على الصعيد الوطني 54.41 بارتفاع قدره 36% مقارنة مع يوم الأربعاء 27 مارس 2024.

أما على صعيد الجهات فقد تم تسجيل خلال نفس اليوم نسب النجاح التالية:

جهة درعة تافلالت: 71.43 % : جهة الشرق: 63% جهة الرباط – سلا القنيطرة: 57.89% جهة مراكش أسفي: 55.72% جهة تطوان – طنجة – الحسيمة: 54.34% جهة الدار البيضاء – سطات: 53.46% جهة بني ملال – خنيفرة: 53.42% جهة سوس ماسة: 52.76% جهة فاس مكناس: 51.20%

وتجدر الإشارة إلى أنه لم تتم برمجة امتحانات بكل من جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب وجهة كلميم واد نون لعدم توفر مرشحين هذا اليوم. كما أنه ومن خلال تحليل المعطيات المتعلقة بمنصة التكوين “PERMINOU ” تم تسجيل ولوج أكثر من 27 ألف مترشح من أجل الاطلاع والتكوين وإجراء الاختبارات “QUIZ ” حيث بلغ عدد الاختبارات حوالي 50 ألف اختبار.

وتبرز هذه المعطيات، أن مؤسسات تعليم السياقة، الشريك الأساسي في هذا الورش الإصلاحي الهام، واكبت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، المترشحين من أجل تأهيلهم لاكتساب معارف كافية لاجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة.

من جهة أخرى، وتبعا لتدخل السيد وزير النقل واللوجيستيك خلال الندوة الصحفية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي ليوم 28 مارس 2024، والتي من خلالها تم الإعلان عن منح فرصة استثنائية للمترشحين الذين لم يجتازوا بنجاح الامتحان النظري يوم الإثنين 25 مارس 2024 تاريخ بدء العمل ببنك الأسئلة الجديدة، ستقوم الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة وتسخير كل الإمكانيات من أجل تفعيل هذا القرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة