نسبة ملء السدود بالمملكة تبلغ 25 بالمائة

26 فبراير 2024
نسبة ملء السدود بالمملكة تبلغ 25 بالمائة
الرشيدية 24 : ُمحمد عليوي

تميزت الحالة الجوية ابتداء من الليلة الماضية باضطراب جوي  جديد نتيجة تأثر المغرب بامتداد منخفض جوي مر فوق أجواء جنوب أوروبا، مصحوباً بكتلة هوائية باردة في الأجواء العليا. حسب ما كشفته مديرية الأرصاد الجوية.

وتسبب الطقس المضطرب في هبوب رياح قوية تصل إلى 150 كلم/ساعة في فرنسا، ما ساهم في توجيه أمطار نحو بلادنا اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء. تترافق مع تساقطات مطرية وثلجية تغطي الأجزاء الشمالية والشرقية للبلاد، وكذا مناطق الأطلس، يضيف المصدر.

وفي السياق، كشفت المديرية العامة للارصاد مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية. حيث سجلت بكل من -القنيطرة وطنجة-الميناء وطنجة: 4 ملم. و– العرائش : 2 ملم. و-شفشاون : 1 ملم. و– سلا وتطوان والجديدة والرباط : أقل من ملمتر.

بالنسبة لأحدَث وآخر التوقعات التي توصلت بها جريدة الرشيدية 24 الإليكترونية حول منسوب حقينة السدود. فقد بلغت نسبة الملء الإجمالية 25,1% مقارنة مع 33,2% في ليوم نفسه من سنة 2023. حسب موقع المديرية المحيَّن “مغرب السدود”.

وحسب الموقع الرسمي يظل حوض “أم الربيع” الأكثر تضررا من الوضعية التي سبق لوزير الماء نزار بركة أن وصفها بـ”الحرجة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة